الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين30 سبتمبر

أب يكوي أبناءه الـ 9 بـ «سيخ» من نار بسبب 100 ريال

منذ 10 سنة
38
18529
أب يكوي أبناءه الـ 9 بـ «سيخ» من نار بسبب 100 ريال
عاطف الحربي

وقفت الحماية الاجتماعية في جدة، على حالة تعرض تسعة أشقاء أكبرهم فتاة في الـ18 من العمر وأصغرهم رضيعة ذات الأشهر الثلاثة، لعنف جسدي من قبل والدهم، استخدم سيخا ملتهبا بالنار لكيهم في أجزاء متفرقة من أجسادهم بسبب 100 ريال اختفت من المنزل.

وكانت إدارة المدرسة الثانوية اكتشفت العنف الواقع للأشقاء من خلال الابنة الكبرى التي تدرس في الصف الثالث وشقيقتيها اللتين تدرسان في الصفين الأول والثاني المتوسط، حين لاحظت مديرة المدرسة أن الابنة الكبرى لم ترتد الحذاء المخصص (الجزمة)، وحين استفسرت منها أكدت أنها لا تستطيع نظرا للجروح التي أصابت قدميها، نتيجة تعرضها للكي من والدها، وبالاسترسال في الحديث معها، كشفت الطالبة تعرضهم للعنف من قبل والدهم، فأبلغت مديرة المدرسة، الحماية الاجتماعية التي وقفت على الحالة وقدمت الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

وبينت الأبنة الكبرى أن والدهم دأب منذ الأربعاء الماضي على وضع سيخ على النار حتى يصبح كالجمر ومن ثم يكويهم جميعا في منطقة الساق والقدم، مشيرة إلى أن شقيقتها الصغيرة التي لم تتجاوز ثلاثة أشهر من عمرها لم تسلم منه.

وذكر لـ«عكاظ» مصدر مطلع في الحماية الاجتماعية في جدة أنهم تحركوا منذ تلقي البلاغ إلى مدارس البنات الثلاث وجرى نقلهن لتلقي العلاج في مستشفى الملك فهد في جدة وإجراء الفحوصات اللأزمة والكشف الطبي، موضحا أن الأم تعمل في إحدى المدارس براتب 3 آلاف ريال وتقف حائرة مما يحدث خوفا من الطلاق وتشتيت الأبناء، خصوصا أن الأب لا يعمل ويتلقى معونة شهرية من الضمان الاجتماعي.

وبين المصدر أنه بعد إنهاء إجراءات الكشف الطبي سيوفرون لهم الرعاية في دار الحماية الاجتماعية ومن ثم توفير شقة سكنية لكافة الأبناء في الأسرة، والتواصل مع باقي الجهات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات المتبعة في حالات العنف ضد الأبناء.

من جهتها، أفادت الأبنة الكبرى أنها تفضل العيش مع أمها عن أبيها الذي أكدت أنه يتعامل معهم بقسوة، واستخدم معهم الكي ما جعل أشقاءها يتركون المنزل، ولم يعودوا إلا منذ يومين فقط، بينما ذكرت الابنة الصغرى أن مستواهم الدراسي متدهور بسبب ما يتعرضون له من عنف.

بدورها، أوضحت الأخصائية الاجتماعية في مستشفى الملك فهد في جدة خيرية المباركي أنه يجري التعامل مع حالات العنف ضد الأبناء حين مباشرة المستشفى للحالات بتقييم الحالة الاجتماعية ومعرفة المسببات ومن ثم التواصل مع الجهات ذات العلاقة وعمل البلاغ لاستكمال الإجراءات المتبعة.

وفي السياق ذاته، أكد بحسب «عكاظ» مدير الحماية الاجتماعية في محافظة جدة صالح سرحان الغامدي أنهم تلقوا أمس، بلاغا من إدارة إحدى المدارس الثانوية بوجود حالة عنف لطالبة في الصف الثالث الثانوي وتم على الفور انتقال الأخصائية الاجتماعية إلى المدرسة وإعداد محضر بالواقعة ومن ثم الانتقال إلى مستشفى الملك فهد لإجراء الكشف الطبي على الحالة المعنفة وأختيها الاثنتين في المرحلة المتوسطة، مشيرا إلى أنه سيجري اليوم الجلوس مع الأب ومعرفة المسببات ومن ثم تباشر الجهات ذات العلاقة إكمال الإجراءات.

التعليقات

ا
ابو حسن عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

علاقتي بهذا الأب علاقة قوية واشوفه مع ابناءه في الصف الاول مع ابناءه وهو قبل خروجه من بيته لا يخرج الا بعد ان يوقظ اهل بيته كلهم للصلاة والله بلا استثناء وعندما اخرج اعلان المغرب اسمعه هو وابنائه يذكرون الله ويقرأؤون القران واذكار المساء وكذلك الصباح وعندما سألته انهار مثل طفل دموعه تسبق كلامه نادما باكيا على ما فعل ساعة غضب وشيطان …
واكد لي ان امهم هي من حرضته عليهم بانهم سرقوا فلوس العمل من شنطة امهم وانها ليست اول مره بل تكررت منهم .. وخوفا منه على مستقبلهم حب يعطيهم درس قوي حتى لا يعودوا للسرقه مره أخرى ..هذا والله اسال ان ايديهم اجمعين للخير والصلاح وان يجمع شملهم وان يفرج همهم وينفس. كربهم وان يرزقهم من حيث يحتسبوا ومن حيث لا يحتسبوا والله اسال ان يغفر لنا ولهم ويرزقهم بالسكن ….آمين

ن
نواف المونديالي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

حرام عليك ي ظالم م تخاف من الي خلقك
حسبي الله ونعم الوكيل فيك لاحول الله
اقول ما تسمعون واستغفر الله لي و لكم

ر
رآيق هكر عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

آيش ذنب آلرضيعة أم 3 شهور الله ينتقم منك يشيخ خاف ربك أكيد صاحب مخدرات !

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 10 سنة

لايسب ولا ينكر جميله ولكن يفعل به كما فعل بابنائه وكل التحيه لمديرة المدرسة والحمايه الاجتماعيه ……

أ
أحمد المسعودي عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

الله ينتقم منه يارب
هذا اتوقع والعلم عند الله عندو مرض نفسي والا مين يقدر يسوي بعياله زي كذا

ع
عاالي الهمم عدد التعليقات : 507 منذ 10 سنة

انها المخدراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات يا ساااده ؟؟؟؟

ر
راعي الحنبزانه وانا ابوفارس عدد التعليقات : 11577 منذ 10 سنة

الله يرد له عقله , مافي واحد كامل العقل يسوي مثله اطلاقا فأدعوا له بدلا من الدعاء عليه

ا
ابو علي عدد التعليقات : 840 منذ 10 سنة

100 ريال يا تافه انت الي تستاهل الكوي بين عيونك العيال بسيط البنات شوهتم يامريض الله لايعطيك عافية حط رقم حساب ونحولك 100 ريال على الجزمه المقطعه الله يحاسبك اولادك امانه عندك يادلخ

و
وول ستريت عدد التعليقات : 1254 منذ 10 سنة

لعنة الله عليه ابن الحرام انا متأكد لو حللوه DNA يلقونه ولد حرام

حتى الي عمره ثلاث شهور يكويها والله ابن الحرام مايسويها

ك
كفاك غرور عدد التعليقات : 1736 منذ 10 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا النوعيه من الآباء

اجرام والله

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 10 سنة

هذا هو الزواج هاليومين صاير اعوذبالله تعذيب للزوجة والأبناء يعني الله يهديك متزوجة شبه رجال وعايشه معه بعد والله الطلاق نعمة وباب فرج اباحه رب العباد اذا استحاله الحياة مع الطرف الاخر. عاطل ومريض وغير مهتم بالاطفال ليش العيشة معه ابفهم تطلقي رحمة بالاطفال حتى الرضيعة ما سلمت منه اجل لا يكون تنتظرين يذبح واحد من الأطفال وبعدين تطلبين الطلاق لا حول ولا قوة الا بالله

م
ممدوح عدد التعليقات : 1032 منذ 10 سنة

الله يهديه ويحنن قلبه ع ابنائه ويالف بين قلوبهم ويعطيعم طولة العمر والصحه والعافيه …………. لا احول ولاقوة الا بالله

ب
بــنــت حـــــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 10 سنة

يالله شي يبكي طفله ماسلمت منك ياالكلب دخيل الله أبعدو الاطفال منه ماهو أب هذا بهيمه عبد الفلوس

لعنة الله على القاضي والرعايه اذا شافت هالشي وخلتهم مستمرين في حضانته

ق
قنوع جدا عدد التعليقات : 44 منذ 10 سنة

حسبي الله عليك بالبعيد عساك تنحرق مثل ماحرقت الضعوف هذول عيالك فلذات اكبادك وتحرق فيهم عشان مية ريال ياشيخ تفداهم الفلوس ولا همتني لانها وسخ دنيا وما تسوي وش فايدة الفلوس بدون عيال انا اتمنى الله يرزقني عيال وبنات كثير والله ما امل منهم اتونس معهم ولا تقولون لي ظغوط الحياة ومدري ايش هذي اعذار واهية نغطي فيها على افعالنا يازينهم والله انا ماعندي غير ولد واحد واستنيه يكبر عشان العب معه وهذا عنده خير من الله ويسوي كذا تفو عليك يالمروح عندك كنز يالتعبان غيرك يتمنى الولد لاكن ما اقول غير الله يحرقك فالدنيا قبل الاخرة

غ
غند الغامدي عدد التعليقات : 31 منذ 10 سنة

والله ابكاني الخبر..لدرجه هذي ياقوا قلبه على هذا الفعل المتوحش . بس الحمدالله كان سبب لينفظح .وأن شاءالله تكون رادع له والخدمة الاجتماعية تحسن من مستواهم النفسي والمعيشي..

f
faeiz عدد التعليقات : 311 منذ 10 سنة

هذا مجرم ويجب ان يحاسب

ا
الغنامي عدد التعليقات : 228 منذ 10 سنة

حسبي الله عليه ونعم الوكيل أين الرحمه أين الشفقه على الابناء
والمشكله الكبري الطفله الصغيره ذات ثلاثه أشهر وش ذنبها أكيد ماهو صاحي أين لام عن هذا المجرم واخيرا مايعذب بنار غير رب النار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ش
شرف عدد التعليقات : 4027 منذ 10 سنة

اعتقد يوسى الصغير مع الكبير غبى ومجنون
الله المستعان صلو على خير الخلق محمد صل الله عليه وسلم

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

لاتدور له العذر ضغوط الحياه ليست سبب في ان يكوي اولاده بالنار حتى الرضيعه ماسلمت منه . اكووه بين عيونه ليعرف ان الله حق

ا
ابو شادي عدد التعليقات : 5951 منذ 10 سنة

الله واعلم ان الفقر مسبب له امراض نفسيه

ا
الحمدلله عدد التعليقات : 955 منذ 10 سنة

” لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم “

ر
ريان عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

صباح الخير

حسبي الله ونعم الوكيل وش ذنبهم مساكين وش هالاب اللي مافي قلبه رحمه
الرحمه من قلوب الناس انتزعت حرام عليه عشان 100 ريال بعد والرضيعه مالها ذنب
الله ياخذ حقهم منك يارب وين حقوق الانسان عنه هدا ماهوب كفو يصير اب اسره
حسبي الله عليه لازم معاقبه الاب الفاشل عديم الضمير

ع
عبدالعزيز القحطاني عدد التعليقات : 155 منذ 10 سنة

انا بس ابي اعرف الرضيعه يكويها ليه يعني على اساس انها سارقتها ويبيها تعترف؟!!

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

المخدرات…. المخدرات. والعياذ با الله.

ا
اللهو البرئ عدد التعليقات : 3433 منذ 10 سنة

انظروا الى الكي في الاقدام وانه على عروق تدرون انه لو انقطع العرق من الكي راح ينزفن ويموتن وربما لن يتوقف النزف حتى في المستشفى لان مكان الكي جرح ولحم شبه ميت مشوي.
طالعوا (الكي في اماكن خطرة جدا منهي عنها اصلا في طب الكي فكل ظاهر القدم عروق .)

ا
اللهو البرئ عدد التعليقات : 3433 منذ 10 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى( ولا تقتلوا اولادكم خشية املاق. نحن نرزقكم واياهم والعاقبة للمتقين)
صدق الله العظيم .
ان كان هذا الاب يعاني ضايقة مالية دفعته الى تصرفه هذا فيجب ان يشكي حاله لمن يعتقد عنده العيون ولا يقدم على تصرفه هذا ابدا. ويجب على اقاربه واقارب الزوجة ان يوقفوا تصرفه هذا .فنحن امة خير ان شاء الله دستورنا شرع الله .نفعل الخير ونأمر به .ولا نرضى الظلم والسكوت الحق.فالساكت على الحق شيطان اخرس والضمير الحي خليفة الله في الارض .منظرهم صراحة مؤسف جدا واعتقد ان الوالد فيه شي يا انه مريض او موهب طبيعي .

ع
علاوي عدد التعليقات : 32 منذ 10 سنة

لاحول ولاقوه الابالله أتمنى محاسبه هذا الاب الفاشل ويجب ان يعاقب ليكون عبره لغيره اش ذنب الا طفال تسوي معاهم كذى عشان مائه ريال يا بخيل حسبي الله ونعم الوكيل

أ
أبوفهد البلوي عدد التعليقات : 283 منذ 10 سنة

اللهم أغننا التفس القنوع عن وسخ الدنيا وأصلح لنا فلذة أكبادنا واهدهم اطاعتك وجنبهم معاصيك يار اللهم فافنا من مأبتليت والد هاولاي المظلومين من أبيهم العاق لهم بسبب وسخ الدنياء وهذا ماهو تاديبب هذا تعذيب و اللي يعذب الله وليس أنت ياجاهل بالدنياء وألأخرة على حساب ضياع 100 ريال تعذب فلذة كبدك ولكن أنا أشك أنه منمن يتعاطون الخدرات وليس طبيعي يعمل كذا حسبنا الله عليه حتى ولو ضاع الراتب كامل ليس هذا التعامل مع أولادك أزعل عليهم في وقت محدود ولاتعذبهم خلك سياسي وقدم لهم شي يحببهم لك ويعلمونك إذا كان عندهم شي من مافقدته ليش التعامل السيئ

اللهم عافنا من ماأبتليته فيه واقنا شر الطمع والجسع يارب

ا
ابوخالد عدد التعليقات : 1220 منذ 10 سنة

ادعوله بلهدايه ضغوط الحياه صوره مع التحته لضمان الاجتماعي

م
مشعل الحربي عدد التعليقات : 633 منذ 10 سنة

الحيوان ارحم منه عشان 100 ريال يامجرم شكله هذا يعبد الفلوس عباده حسبي الله عليه وعلى أشكاله أتمنى أن يجبو سيخ ويحطونه في النار حتى يصير جمره ويفعل فيه مثل مآ فعل في البنات المساكين عشان يعرف الم النار

A
A@S عدد التعليقات : 486 منذ 10 سنة

يا عبدالله بن عبدالعزيز هؤلاء بذمتك

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 204 منذ 10 سنة

حسبي الله عليك ونعم الوكيل
عشان مئة ريال ماأقول الا الله لا يربحك
تحرق اطفال عشان فلوس
ياجعلك تنشوي على نار هادئه

ا
الثريا عدد التعليقات : 77 منذ 10 سنة

اعوذ بالله واذا هو مو قد المسؤليه يخلف تسعه لييييييه واصغرهم ام شهور واللوم الاكبر على الام دام زوجك عنيف وماهو كفو يكون اب تسردين تسعه ليه وتظلمينهم معه لاتقولون لي رزق ايه اكيد رزق وبيد الله سبحانه بس الحين لازم نتحكم في خلفتنا مع الموانع وفي ظل الظروف المعيشيه وفساد بعض الاباء واغلبهم مدمنين مو اعيش كاني بهيمه معه اخلف وخايفه ومافيه امان وعارفه انه مابيوفر حياه كريمه لهم فين العقل والمنطق وفعلا ملاحظ ان الفقراء ولا اللي مايربون او متوحشين ياااااكثر خلفتهم والعكس عند الميسورين والمتعلمين لابد يصير فيه توعيه في المجتمع

ا
اصايل عدد التعليقات : 230 منذ 10 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

ا
اخي اختي الاحباء عدد التعليقات : 203 منذ 10 سنة

نحن شعب مميز كل شئ نعتبرة ملك خاص بنا ولاحد يتدخل حتى لو كان كي او منعها من الدراسه او عضلها او اخذ رواتب الابناء والبنات رحم الله اب اعطى كل ذي حق حقه

ا
الحظ ماش عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

ليه يبو مو لهالدرجه

ر
راعية الحنبزانه وانا فهده عدد التعليقات : 3644 منذ 10 سنة

لا اله الا الله وش ذنب الاطفال تكويهم الله لايرد الفلوس
ان شاء الله يسجنونك

m
mima عدد التعليقات : 857 منذ 10 سنة

لا حول ولا قوة الا بالله ضعيف الايمان و شيطان هذا
حتى الرضيعة ذات الثلاث اشهر؟؟؟
ليه المسكينه زوجته صابره عليه لا تعمل و جالس بالبيت يعني ماله دور الرجال اللي مفروض يكون
غير كذا يعذب فلذه كبده
لو هي صباره فهذا من الصبر المذموم اللي في اذية للنفس
بدونه تعيشين احسن لانه واضح انتي تصرفين عليه و انت القائمه باعباء البيت
الله يعينك ويفرج امرك انتي و اولادك

اترك تعليقاً