الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

مدير تعليم الطائف يلتقي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية

منذ 10 سنة
0
2249
مدير تعليم الطائف يلتقي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية
الطائف

التقى مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني اليوم الثلاثاء عبر الدائرة التلفزيونية بـ200 طالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك بحضور مساعدته لشؤون تعليم البنات الأستاذة عزة العوفي، ومديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات الدكتورة إيمان الطويرقي، وجمع من مديرات ومرشدات المدارس.

وفي بدء اللقاء رحب المدير العام بالجميع، موضحًا في كلمته اعتزازه بهذا اليوم والذي يسطر بمداد من ذهب، حيث تلتقي القيادات في الميدان التربوي بالمستفيدات من التعليم، للاستماع لآمالهن وطموحاتهن، كذلك عرض مشكلاتهن ورغباتهن، مشيرًا إلى ما خصّ به الله – عز وجل – أهل هذه البلاد من خدمة بيته الحرام ومسجد نبيه الشريف، وما أكرم به شعبها من نعمة الأمن والاستقرار في ظل الحكومة الرشيدة، مؤكدًا بأنه تعالى أكرم أبناء هذه البلاد بقيادة سمو وزير التربية والتعليم – صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل – لوزارة التربية والتعليم، ومهيبًا بالجميع أن يسعوا إلى تحقيق طموح القيادة والمجتمع.

وقال في كلمته.. يحقق فلذات أكبادنا النسبة الأكبر من سكان المملكة العربية السعودية، وأملنا – بمشيئة الله – أن تحقق بلادنا نموًا اقتصاديًا وتقدمًا علميًا، لذا علينا أن نسعى جميعًا إلى تحقيق نقلة نوعية وتقدم في استخدام التقنيات الحديثة لدعم التعليم في شتى مجالاته، مشيرًا إلى ما أطلقه وزير التربية والتعليم كشعار ورؤية للوزارة تتمثل في (الاعتزاز بالدين، والولاء للملك، والانتماء للوطن)، كما أشاد بالعمل التطوعي والمشاريع القيمة، وأكد في نهاية كلمته على ضرورة أن تتحدث الطالبات عن مطالبهن وتطلعاتهن بكل شفافية، كما أوصى بتوثيق جميع المداخلات وأخذها بعين الاعتبار.

استمع بعد ذلك الدكتور الشمراني للمداخلات والتي تدور حول المباني والمقاصف، والتجهيزات المدرسية ووسائل النقل، إضافةً إلى معامل الحاسب الآلي والعلوم واللغة الإنجليزية، ودورات تطوير الذات، وقد ناقش المدير الحاضرات في ذلك ورد على جميع الاستفسارات.
وفي ختام اللقاء قدم الشمراني شكره للجميع مؤكدًا على أهمية احترام الطالبة للمؤسسة التعلمية، وتقدير المعلمة واحترام مكانتها الاجتماعية والدينية والمهنية، متمنيًا أن يكنّ عضوات فاعلات في مجتمعهن.

هذا وقد احتوى برنامج اللقاء الذي أعدته ونظمته إدارة إرشاد وتوجيه الطالبات على العديد من الفقرات ضمت كلمة توجيهية للطالبات قدمتها مرشدة الطالبات بثانوية التحفيظ الأولى فوزية الغامدي، كذلك العديد من المحاور تمثلت في “آمال وتطلعات جيل المستقبل، الإعلام الجديد، البرامج التدريبية الإثرائية للطالبات” كما قدمت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزة العوفي كلمة رحبت فيها بالجميع، مؤكدة على حرص إدارة التربية والتعليم بالمحافظة على دعم كل ما يحقق طموحات الطالبات ويسعى إلى النهوض بفكرهن وتعليمهن.

التعليقات

اترك تعليقاً