الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

تعليم مكة يُدشن انطلاق برنامج مُمارس القيادة المدرسية

منذ 10 سنة
0
2014
تعليم مكة يُدشن انطلاق برنامج مُمارس القيادة المدرسية
خالد محمد

بدأت اليوم بإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم، أعمال “برنامج ممارس القيادة المدرسية” الذي تنفذه شركة تطوير بالتعاون والشراكة مع إدارة التدريب التربوي والابتعاث، بفندق آراك بكة في مكة المكرمة.

وأوضح مدير إدارة الإشراف التربوي رداد الثمالي أن البرنامج الذي سيستمر لمدة 10 أيام، يهدف إلى تمكين مدير المدرسة وقائدها للقيام بدوره الحقيقي وفق المعايير العالمية في ظل توجهات وزارة التربية والتعليم.

من جانبه أوضح مدير إدارة التدريب والابتعاث عبدالعزيز المضواحي أن البرنامج استهدف 25 مديراً للمرحلة الثانوية، بتدريبهم على مهارات القيادة المدرسية وصولاً إلى تحقيق الاحترافية في قيادة مهارات التغيير وتطوير بيئات التعلم.

وأكد أن البرنامج يهدف إلى تمهين القيادات التربوية بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة للقيادات التربوية والارتقاء بأداء القيادات التربوية لتحقيق فاعليتهم كقيادة تغيير في المجتمعات المهنية المتعلمة وإكساب القيادات التربوية والخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية، ودعم برامج شركة تطوير للخدمات المختلفة.

وأضاف أن البرنامج يُعد من البرامج الرائدة التي تبنتها شركة تطوير بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم لإحداث التغيير في ممارسات قيادات المدارس، حتى تكون المدارس نواة للتطوير وقادرة على تحقيق المتعة ومبادرة التأثير في المجالات الحياتية، منوهاً إلى أن البرنامج يتناول العديد من المحاور، من أبرزها قيادة الذات، والتغيير والتخطيط، وقيادة الموارد البشرية وقيادة الشراكة المجتمعية, والمدرسة المتعلمة, وقيادة عمليات الجودة الشاملة والأنظمة واللوائح، وقيادة عمليات التقويم الذاتي، قيادة التعليم والتعلم وفرق العمل ( 1 ) و ( 2 ).

التعليقات

اترك تعليقاً