الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس19 سبتمبر

تعليم عسير يشدد على سعودة الوظائف والتقيد بنظام الأجور في الأهلية

منذ 10 سنة
1
1897
تعليم عسير يشدد على سعودة الوظائف والتقيد بنظام الأجور في الأهلية
خالد محمد

افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان، مؤخراً (اللقاء الثالث لملاك التعليم الأهلي والأجنبي في منطقة عسير) بحضور مشرف التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة عبدالعزيز العمرو.

وأكد في مستهل اللقاء على أن التعليم الأهلي والأجنبي يمثل رافداً حيويًا لمسيرة التربية والتعليم على امتداد خارطة الوطن، مشيدًا بالدعم الكبير الذي يحظى به هذا القطاع من عناية واهتمام من لدن وزارة التربية والتعليم، ونوه بالشراكة المتينة بين التعليم الأهلي والتعليم العام، والتي تصب في مصلحة أبناء الوطن بالدرجة الأولى.

وامتدح الخبرة التي باتت تتمتع بها العديد من تلك المدارس، حتى أضحت بعضها تمثل بيوتا للخبرة، يستفاد منها في الميدان التربوي الخاص والعام، مما أذكى روح التنافس المحمود بينها.

وفي كلمة ملاك المدارس ألمح عضو لجنه التعليم الأهلي اللواء متقاعد أحمد بن سليم آل سليم لأهمية الشراكة بينهم وبين التعليم العام، وأنها شراكة تؤثر وتتأثر، متطرقاً للعديد من المعوقات التي تعترض المسيرة التعليمية في التعليم الأهلي.

بدوره أشار مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم عسير محمد الزهراني، لما يتطلع له مسؤولو تعليم عسير مع زملائهم ملاك المدارس الأهلية لدفع عجلة العملية التربوية والتعليمية، مؤكداً على المنافسة الشريفة بينهم، ومنوهاً بأهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات الخاصة بمسيرة التعليم الأهلي ومن أهمها التقيد بخطة الحكومة الرشيدة بشأن سعودة الوظائف التربوية والإدارية في التعليم الأهلي، والالتزام بسقف الأجور المقررة في هذا الشأن.

عقب ذلك فتحت حلقة للنقاش تناولت العديد من النقاط الحيوية أسفرت عن العديد من النتائج والتوصيات المهمة بهذا الخصوص.

التعليقات

و
واقعي عدد التعليقات : 27 منذ 10 سنة

هذا اللواء صاحب مدارس خميس مشيط مشارك في هذا اللقاء وهو اصلا لا يعطينا الرواتب كامله يا خذ من الراتب 950 ريال حسبي الله ونعم الوكيل على كل تاجر جشع

اترك تعليقاً