الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

جامعة الدمام تستقبل طلبات الالتحاق في برامج الدراسات العليا

منذ 10 سنة
0
3625
جامعة الدمام تستقبل طلبات الالتحاق في برامج الدراسات العليا
فاطمة المالكي

ددت عمادة الدراسات العليا بجامعة الدمام موعد استقبال طلبات الالتحاق في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1436/1437هـ ، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 18 ربيع الآخر القادم ، وسيكون تقديم الطلبات الكترونياً عن طريق بوابة القبول الإلكترونية على موقع الجامعة (www.uod.edu.sa) .

و دعت الجامعة كل من يرغب الالتحاق بأحد البرامج فيمن تتوفر فيه شروط القبول العامة والخاصة التقدم بطلبه الكترونياً خلال الفترة المحددة .
وتضمنت البرامج في كلية الطب ( دكتوراه الفلسفة في علم وظائف الأعضاء الطبي ، زمالة جامعة الدمام في الأشعة التشخيصية ، زمالة جامعة الدمام في علم أمراض الدم ، زمالة جامعة الدمام في علم الأمراض التشريحي ، زمالة جامعة الدمام في جراحة المخ والأعصاب ، زمالة جامعة الدمام في طب وجراحة العيون ، زمالة جامعة الدمام في طب مخ وأعصاب ، زمالة جامعة الدمام في علم الأحياء الدقيقة السريرية ، الماجستير في علم وظائف الأعضاء الطبي ، الماجستير في التشريح ، الماجستير في علم النفس السريري ، الماجستير في الطب المهني والصحة المهنية).
أما برامج كلية العمارة والتخطيط فتشمل (دكتوراه الفلسفة في التخطيط الحضري والإقليمي ، الماجستير في التخطيط الحضري والإقليمي والماجستير في العمارة ، الماجستير في علوم البناء ، الماجستير في عمارة البيئة) .

في حين شملت برامج كلية العلوم الطبية التطبيقية (الماجستير في تقنية المختبرات الطبية في مسارات علم الأحياء الدقيقة وعلم الدم ، الماجستير في العلاج الطبيعي و في المسارات الفرعية التالية الجهاز العصبي والرياضي وأمراض الأطفال والقلب و الرئتين والجهاز العضلي الهيكلي).

وتضمنت برامج كلية العلوم (الماجستير في الرياضيات ، الماجستير في الفيزياء ، الماجستير في الكيمياء ، والماجستير في علم الحيوان). بينما شملت برامج كلية الآداب فهي (الدكتوراه في الفقه و أصوله ، الدكتوراه في الحديث وعلومه ، الماجستير الدراسات الإسلامية ، الماجستير في اللغة العربية ، الماجستير في التاريخ ، الماجستير في الجغرافيا ، الماجستير في اللغة الإنجليزية).

أما برامج كلية التمريض فتتضمن (الماجستير في التمريض الإكلينيكي في المسارات أطفال و ولادة و أمراض نساء و حالات حرجة ، الماجستير في التربية في المناهج وطرق تدريس في المسارات الفرعية التالية الرياضيات و العلوم الشرعية).

وبرامج كلية التربية بالدمام هي (ماجستير الآداب في الإدارة والقيادة التربوية ، الدبلوم العام في التربية ، الدبلوم العالي في التوجيه والإرشاد المدرسي ، الدبلوم العالي في صعوبات التعلم ، وبرامج كلية العلوم والآداب بالخفجي (الدبلوم العام في التربية) ، وكلية التربية بحفر الباطن (الدبلوم العام في التربية ، الدبلوم العالي في التوجيه والإرشاد المدرسي) ، وبرامج كلية العلوم والآداب بالنعيرية (الدبلوم العام في التربية ، الدبلوم العالي في التوجيه و الإرشاد المدرسي) .

التعليقات

اترك تعليقاً