الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

تعليم صبيا ينفي حادثة تلبس جان لطالبات “متوسطة الشقيري”

منذ 10 سنة
3
2196
تعليم صبيا ينفي حادثة تلبس جان لطالبات “متوسطة الشقيري”
خالد محمد

نفت إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا صحة ما نشر بصحيفة إلكترونية عن حادثة تلبس جان ببعض طالبات متوسطة الشقيري؛ بسبب قراءتهن لكتاب “شمس المعارف”، بعد إحضاره للمدرسة، مؤكدة أن ما حدث لا يعدو كونه حالة طارئة لطالبة مصابة بمس تعاني منه منذ فترة طويلة.

وأكدت الإدارة في بيان: “عدم صحة ما نشر جملة وتفصيلاً، وأن كل ما ورد في ذلك الخبر لا يمت للحقيقة بصلة، فضلاً عن أنه لا يمكن بأية حال من الأحوال أن يحدث، وبذلك السيناريو البعيد عن المنطق والواقع، وقد نفت إدارة المدرسة كل ما جاء في الخبر، مؤكدة على أن ما حدث لا يعدو كونه حالة طارئة لطالبة مصابة بمس تعاني منه منذ فترة طويلة، وكانت الحالة عارضة؛ ما تسبب في حالة فزع لبعض زميلاتها؛ كونهن لأول مرة يشاهدن مثل هذه الحالة، وتم التعامل مع الموقف بكل هدوء، ولم يكن كما صورته “الصحيفة” التي لم تمارس رسالتها بكل مهنية، واعتمدت على مصادر وصفتها بالخاصة، مكتفية بما أشيع، وبحديث الشارع الذي يزيد وينقص، ويصور الأشياء على غير حقيقتها”.

واختتم البيان “بضرورة التحلي بالمهنية الصحفية عند نشر أي خبر من هذا النوع، مطالبة بالرجوع إلى الجهات المعنية فيه؛ لأخذ الحقيقة دون إثارة البلبلة، واستجداء القراء بالشائعات، كما تؤكد تمسكها بحقها القانوني، والذي يخولها للمطالبة به من أي وسيلة إعلامية تتعمد إثارة الرأي العام، بنشر أخبار قد تسيء إلى أي شخص أو جهة حكومية، وذلك عبر الجهات المعنية والمسؤولة عن تلك الوسائل الإعلامية”.

التعليقات

ع
عبدالله سدغان عدد التعليقات : 677 منذ 10 سنة

عفاريت الاختبارات والهواجيس الكذابه … القلوب تطمئن بذكر الله وخلو عنكم سواليف العجز

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83606 منذ 10 سنة

طيب ياوزارة التربيه ليش جبتم هذا الكتاب اما الجن تراهم وصلوا عندنا كل يوم والثاني. والى الصياح. وخاصه في الاختبارات. والجنات الخاصه شغاله. عاد يحبون يختبرون وحدهم. صحيح ان فيه ناس مرضى ولكن فيه ناس عاجبهم الوضع فصارو يقلدون

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 10 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم

اترك تعليقاً