الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين30 سبتمبر

الشيخ العمر يستنكر انتشار فتوى شاذة نُسبت إليه

منذ 10 سنة
7
4913
الشيخ العمر يستنكر انتشار فتوى شاذة نُسبت إليه
الرياض

استنكر مكتب الشيخ ناصر العمر اختلاق جهات مشبوهة لفتوى شاذة لا تتفق مع بديهيات الفقه الإسلامي ونسبتها للشيخ، بغرض الإساءة إليه والتشكيك في موثوقية دروسه وخطبه.

وقال مصدر بمكتب العمر وفقاً لموقع “المسلم” إن هذه الأكاذيب والافتراءات لا تضع الشيخ وحده في مرمى سهامها المسمومة، إذ سبقتها فتاوى كثيرة نُسبت للعديد من رموز الأمة وعلمائها من أهل السنة ونالت من سمعتهم، واستهلكت أوقاتهم المبذولة في الدعوة إلى الله واستنزفت جهودهم في وقف أثر تلك الشائعات المغرضة.

ولفت إلى أن هناك ارتباطاً وثيقاً بين إشاعة هذه الاختلاقات وقوى طائفية موتورة وأخرى تغريبية تسارع فيهم، وتسعى لتلقف افتراءات الطائفيين وبثها عبر وسائل الإعلام الصفراء وبعض ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذر المصدر من أن مثل هذه الممارسات لا يمكن فصلها عن مخطط مشبوه شامل يستهدف علماء ودعاة أهل السنة تحديداً دون غيرهم، ويرمي إلى تفريغ الأمة من رموزها ودعاتها ومفكريها، ويمكن ترصده في حالات أخرى كثيرة مشابهة.

وأهاب بمن يستمع لمثل هذه الشائعات أن يستوثق من المصدر، خصوصاً مع ما وفرته المواقع العامة والشخصية وصفحات التواصل الرسمية من إمكانية التأكد من صحة مثل هذه الشائعات من عدمها، مطالبا بالتمسك بالقاعدة الذهبية التي بينها الله في كتابه عند سماع ما تستهجنه وتنكره العقول والفطر، في قوله تعالى: “لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا”.

التعليقات

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

قال رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام أخوف ما أخاف على أمتي من الأئمه المضلون _ الخوارج دعاة على أبواب جهنم

ج
جوووووووووودي عدد التعليقات : 955 منذ 10 سنة

فتوى مكذوبه من أعداء السنه ، حسبنا الله ونعم الوكيل على كل مفتري كذاب يريد علمائنا بسوء اللهم فأشغله في نفسه .

ت
توتي فروتي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

خليها لك وحدك واتهنا فيها وداوم عليها عشان تكون بصيرتك 220 فولت .. خل عنك الطقاع هذولاء علماء اجلاء لايمكن ان يتجاوزا في قولهم ماقاله الله ورسوله ولو تعيب عليهم من اليوم الى اخر نفس بحياتك لم ولن نسمع منك فيهم شي

م
محمد عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل على كل أفاك أثيم

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

الشيخ العمر مرشد إخوان الداخل والداعم لجماعة الإخوان والمحرض الأكبر كشفته نشرته قناة البصيره الفضائيه صوتا وصوره ترددها 10815 أفقي نايل سات _ وللوقوف على حقيقة أمره صوتا وصوره شاهدوا قناة البصيره الفضائيه تنور بصركم وبصيرتكم وتعرفوا المزيد

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 10 سنة

زمن الشائعات الله لايبلانا

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

ياشيخ الله يحفظك مع التقنيه الحديثه ومواقع التواصل الاجتماعي المتعدده كل واحد يقدر يكتب او يصور ويرسل بدون حسيب ولا رقيب ونحن نعرف ان المرضى من الناس ومن في قلوبهم خبث يختلقون الاكاذيب ويبثونها . والمثل يقول يد ماسرقت ماتخاف القطع .ولايضركم من ضل اذا اهتديتم

اترك تعليقاً