الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين24 يونيو

منع 4 خطوط جوية من التحليق فى سماء الاتحاد الأوروبى

منذ 9 سنة
1
5175
منع 4 خطوط جوية من التحليق فى سماء الاتحاد الأوروبى
وكالات

أكد موقع “آرلاين رايتنغز” الإلكتروني، أن 2014، كان أسوأ عام منذ سنوات عديدة من ناحية الوفيات الناجمة عن حوادث الطيران، إذ شهد العام الماضي وقوع 21 حادثاً جوياً مميتاً، نتج عنه 986 وفاة، فيما وصلت إجمالى عدد الحوادث الجوية إلى 111 حادثا، وهو ما يشير بوضوح إلى أن الحوادث لم تعد مميتة كما كانت في السابق.

وأشار موقع “آرلاين رايتنغز” الإلكتروني، إلى أن الخطوط الجوية العالمية قد نفذت 27 مليون رحلة عام 2014، نقلت خلالها 3,3 مليار راكب على متن طائراتها.
وكشف موقع “آرلاين رايتنغز” الإلكتروني، عن أسوأ 4 شركات طيران من ناحية الأمان، وهم “الخطوط الجوية النيبالية، و”الكازخستانية”، و”كام اير” الأفغانية، بالاضافة الى شركات “تارا اير”، حيث حصلت جميعهم على نجمة واحدة، وتم منعهم من الطيران في أجواء الاتحاد الأوروبي.

كما ذكر موقع “آرلاين رايتنغز” الإلكتروني، عن أكثر شركات الطائرات أماناً، في محاولة للحفاظ على أرواح الركاب وممتلكاتهم، فاحتلت شركة “كانتاس” الأسترالية، على المرتبة الأولى بصفتها شركة الطيران الأكثر أماناً في العالم، حيث تتصدر المشهد العالمي للطيران عبر ابتكاراتها في مجال الأمان الجوي، وأسطولها المكوّن من طائرات حديثة لا يزيد عمرها على 7-9 سنوات”.

فيما حلّ كلّ من “الاتحاد للطيران” و”الإماراتية للطيران” ضمن قائمة الشركات العشر الأكثر أماناً في العالم.

التعليقات

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

والخطوط السعوديه اين مكانها من الاعراب

اترك تعليقاً