الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء25 يونيو

خطأ طبي يقطع شريان طفل في جازان

منذ 9 سنة
7
3932
خطأ طبي يقطع شريان طفل في جازان
عمر الخرمي

اتهم مواطن مستشفى الملك فهد بجازان بالتسبب في دخول ابنه رمزي مباركي البالغ من العمر 14 عاما في حالة غيبوبة تامة وارتكاب خطأ أثناء إجراء جراحة لاستئصال اللوزتين أول من أمس، ما أدى إلى وجود نزف دموي حاد بسبب قطع أحد الشرايين مما يترتب على ذلك إعاقة دائمة تتمثل في صعوبة النطق والسمع مستقبلا، حسبما أكدت عائلته.

وقال والد الطفل بحسب “الوطن”: إن ابنه دخل المستشفى يوم الإثنين الماضي لاستئصال اللوزتين، وأدخله الفريق الطبي إلى غرفة الجراحة، وخرج بعد ذلك وهو في حالة سيئة. وأضاف “دخل ابني إلى غرفة الجراحة الساعة العاشرة صباحا، وكنا ننتظر خروجه سليما، لكننا فوجئنا باختلاف آراء الأطباء المشرفين على الجراحة وترددهم في إيضاح ما حدث في غرفة الجراحة مما أثار لدينا الشك في حدوث مكروه لرمزي”.
وتابع الأب بحسرة “اتضح لنا أن الطبيب ارتكب خطأ طبيا عندما قطع شريانا رئيسا وتسبب في جرح في الوريد وهذا قد يسبب إعاقة مستديمة وصعوبة في النطق والسمع مستقبلا”.

وأوضح مباركي أن إدارة مستشفى الملك فهد لم تتجاوب مع الشكوى المقدمة لهم، ولم ترد على استفساراتهم، متجاهلة حقوقهم بمعرفة حالة المريض، لافتا إلى أنه أرسل شكوى عاجلة لوزارة الصحة بما حصل لابنه.

من جهته، أكد المتحدث الإعلامي لصحة جازان محمد الصميلي الحادثة، وقال إن المريض أدخل إلى غرفة الجراحة لإجراء استئصال اللوزتين، وأثناءها حدثت له مضاعفات تمثلت فى وجود نزف دموي حاد استدعي إعطاءه إسعافات أولية مع نقل وحدتي دم، وقد تمت الاستعانة باستشاري الأوعية الدموية ليتم السيطرة على النزف عن طريق شق جراحي بأعلى العنق الأيمن، وتقرر تحويل المريض إلى قسم العناية المركزة للأطفال للملاحظة والمتابعة وعمل أنبوب من أجل التنفس. وأضاف الصميلي أن حالة المريض استقرت وتم الاستغناء عن أنبوب التنفس وهو الآن يتنفس بشكل طبيعي مع تحريك لكامل أطرافه وهو بوعي كامل وسيتم تحويله لقسم التنويم لمتابعة حالته خلال الأيام المقبلة وتقديم الرعاية الطبية له لحين مغادرة المستشفى بكل صحة وسلامة.

التعليقات

أ
أريآم عدد التعليقات : 267 منذ 9 سنة

حسبي الله عليكم ونعم الوكيل عذبتم الطفل وتسببتو بأﻵﻵم وأضرار فادحة له

أنا متأكدة بأنكم لاتمتون للطب بصلة ولستم أطباء
بل جزارين أو أنكم تعينتم عن طريق الواسطات والشهادات المزوورة

أسأل الله تعالی أن يكون بعون الطفل وأن يشفيه ويلطف به اللهم آمين يارب العالمين

ن
نوال عدد التعليقات : 31 منذ 9 سنة

لاحول ولاقوة الا بالله يارب تشفيه ولازم عقاب رادع للمتسببين ياوزير الصحة وش تحس فيه كل يوم خطأ طبي

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

الله يسمع منك يابنت حرب

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

ان شاء االله يقوم بالسلامه
ممكن تقولي ياصميلي كم خطاء طبي في اليوم الواحد في مستشفيات المنطقه عموما ومستشفي الملك فهد خصوصا دكاتره ماعندهم سالفه اجانب وسعوديين وياصميلي تراك مهما حاولت انك تداري عن هذه الاخطاء المميته راح يوم تنكشف كل هذه الامور وممكن اعرف هل صدرت عقوبات علي السرير الي تعطل وتسبب في سقوط الطفل ولا لسا ماحصلتوا العقوبه المنأسبه ولكن تاكد انه بيجي يوم يكون احد هذه الاخطاء في احد اقربائك والله يعين سكان جيزان لهم رب ينتقم لهم من كل فاسد

خ
خيط رفيع عدد التعليقات : 630 منذ 9 سنة

الواحد مايدري يلقاها من الخطأ في البنج أو في العملية نفسها

ب
بــنــت حـــــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 9 سنة

أسهل من هالعمليه مافي عساكم الماحي يالجزاريين

ا
العبدلي عدد التعليقات : 127 منذ 9 سنة

الله الله عليكم كل فتره خطأ طبي حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يقصر في حق المواطن وتجاهله

اترك تعليقاً