الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

مواطن يتهم مستشفى خاصا في حي قباء بالتسبب في وفاة ابنه

منذ 10 سنة
5
4111
مواطن يتهم مستشفى خاصا في حي قباء بالتسبب في وفاة ابنه
المدينة المنورة

فتحت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة تحقيقا مع مستشفى خاص في حي قباء حول وفاة طفل يبلغ عاما ونصف، الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن نشرت مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا وتعليقات عنها.

وقال والد الطفل بحسب “الوطن” إن “ابني الذي يبلغ من العمر عاما ونصف، بدأ في مراجعة المستشفى منذ تسعة أشهر مصابا بالتهاب رئوي، وأُعطي جلسات بخار متكررة، وقال الأطباء إنه يعاني من نقص في الدم، وتكسر في الصفائح الدموية، وطلبوا مني تأمين أكياس دم، وظللت أوفر الدم لابني بشكل مستمر بمرافقة أحد الممرضين، ولم يتمكن الأطباء طوال هذه الفترة من تشخيص حالته بدقة، وفي مطلع الأسبوع الماضي تدهورت حالته، فتم تنويمه في العناية المركزة، ولكن الحالة تدهورت في الواحدة ليلا، واتصلوا بي في السادسة صباحا وأخبروني أن الحالة حرجة، وكنت في هذا التوقيت موجودا في جدة في محاولة لتوفير المزيد من صفائح الدم، ولكن المستشفى أعاد الاتصال بي بعد قليل ليخبرني بوفاته”.
وأضاف الأب أن “المستشفى لم يتعامل مع الحالة بجدية، وأهمل في علاج ابني خلال فترة تنويمه، بينما أظهرت التقارير النهائية اختلاف آراء الأطباء حول سبب الوفاة”، مشيرا إلى أنه سيقاضي كل من كان له علاقة بوفاته، مطالبا الجهات المختصة بالتحقيق.

وقال مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي بمجرد تداول الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي وجهت إدارة الرخص للتحقق من الواقعة، ودرس الملف الخاص بالطفل، وإعداد تقرير بذلك”، مشيرا إلى أنه لن يتخذ قرارا بإيقاف الأطباء المتورطين في القضية أو منعهم عن السفر إلا بعد ورود التقرير.

وقال مصدر إن “المستشفى الخاص الواقع في حي قباء، أحد القطاعات الخاصة التي تستند عليها مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة في تحويل الحالات عند وجود عجز سريري”.

وأضاف أن المستشفى يفتقر إلى عدد من الاستشاريين المهمين، منهم استشاري أمراض الدم، ولأكثر من ثمانية أشهر من المراجعة لم يكشف مسببات تكسر الصفائح في الدم، واحتياج الطفل إلى دواء يعالج حالته”.

التعليقات

ا
اخطا متكرره عدد التعليقات : 127 منذ 10 سنة

لا رحمه ولا شي عالج واذا شفي شفي مشفي بطقاق مافي اهتمام بلمرررره مافي متابعه مافي اخلاص في العمل واخر شي المواطن والأطفال ونساء وكل الشعب الضحيييييييييييييه الاكبر لحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله يحاااسب كل مقصر ان شاءالله

ا
البرق عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الله لايحوجنا لهم قسم أن المستشفيات الخاصة بالمدينة معدومه نهائيا وين الرقيب
لاكن الله موجود الله يصبر أهله ويعوضهم خير ويكفينا شر الامراض والاسقام و المستشفيات

د
دبلوماسي حـــرب عدد التعليقات : 115 منذ 10 سنة

لآحول ولا قوة الا بالله ، الله يصبر اهله وأن شاء الله يكون طير من طيور الجنة ويشفع ل أبوة وأمة ، والله المستشفيات الخاصة سيئة للغاية والكثير يعتقد أنة عشانة بفلوس افضل واهتمام لآكن فالحقيقه العكس يبون فلوس لآ أكثر يخترعون لك مرض ويصرفون لك كراتين ادوية بس عشان المادة ، أتوقع أنة مستوصف الدااار الي بقباء ..

و
وسيم الحربي عدد التعليقات : 30 منذ 10 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل والله يرحمه ويصبركم كيف مستشفى الولاده على كبره ويحول ع مستشفى خاص حسبي الله عليهم طبعا مايحتاج يخفون اسم المستشفى معروف مستشفى الداااااااااااااار الله بكفينا شرهم

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

ومسلسل الأخطاء الطبيه وضحاياه يظهر من ثاني على السطح _ العزف النشاز في سيمفونية الأخطاء مستمر وفي تزايد إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً