الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

المجلس المحلي ببيشة يتابع تنفيذ المشروعات الخدمية المعتمدة بأكثر من ملياري ريال

منذ 10 سنة
1
3260
المجلس المحلي ببيشة يتابع تنفيذ المشروعات الخدمية المعتمدة بأكثر من ملياري ريال
بيشه

عقدت المجلس المحلي بمحافظة بيشة أمس،اجتماعه الأول في دورته الأولى للعام المالي الحالي 1436 / 1437هـ ، برئاسة المحافظ رئيس المجلس محمد بن سعود المتحمي بحضور مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة وأعضاء المجلس.
وناقش المجتمعون ميزانية الإدارات الحكومية البالغة (2.538.132.000 ) ريال، وشملت جميع القطاعات الخدمية والمشروعات والبرامج.
ففي قطاع المياه التي خصص لها 352.200.000 ريال، تضمنت استكمال مشروع شبكات مياه الشرب في المحافظة ومراكزها ، وإنشاء خط الناقل إلى مركز صمخ ، ومشروع تطوير محطة تنقية الشرب ، وإنشاء محطة توزيع في جنوب المحافظة ، ومشروع إنشاء محطة تنقية في لمياه سد تبالة ، وإنشاء خزان ومحطة توزيع بين مركزي تبالة والثنية والحازمي ، إضافة إلى محطة ضخ في صمخ وقرى الرس ونجد ، ومشروع نقل المياة المعالجة إلى منتزه بيشة الوطني.
أما ما يخص قطاع الكهرباء والمعتمد لها 355.932.000 ريال ،فتضمنت توسعة محطة شمال بيشة وجنوبها ووسطها وإستبدال الشبكات القديمة ، وتعزيز وتحسين شبكات التوزيع ، بالإضافة إلى تحسين بعض خطوط النقل القديمة.
فيما بلغت الميزانية المخصصة لقطاع الزراعة 46.000.000 ريال ، شملت مبنى الإدارة العامة لفرع الزراعة في محافظة بيشة ، ومبنى وخزانات في متنزه بيشة الوطني ومتنزه ” يلا ” وإعانات التمور وبرامج الترشيد والمتابعة لمنتج النخيل ،في حين اعتمد في ميزانية مركز الشؤون الإجتماعية 336.000.000 ريال وتشمل اعتماد مباني للجمعيات الخيرية ، ودعم الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الإجتماعية الأهلية ومستفيدي الضمان الإجتماعي.
وعن مشروعات الشؤون الصحية فقد بلغت 121.000.000 ريال ، شملت اعتماد مشروع المختبر الإقليمي وإنشاء مبنى العيادات الخارجية في مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبرنامج التشغيل الذاتي لمستشفى النساء والولادة.
وتدارس أعضاء المجلس المحلي ببيشة ما اعتمد في مشروعات إدارة التعليم في بيشة بقيمة 241.000.000 ريال ، لإنشاء مدارس لرياض الأطفال في المحافظة ومراكزها والمحافظات المجاورة وإنشاء مباني لمدارس المتوسطة والثانوية والأنشطة والبرامج والصيانة ، إضافة لإستكمال بعض المباني الرئيسية والمشاريع ، فيما بلغت مشروعات الطرق 170.000.000 ريال ، لتشمل استكمال طريق خميس مشيط بيشة مع التقاطع بطول 30 كيلو مترًا ، ومشروع طريق النماص / الفرعا مصنع الإسمنت المرحلة الثانية.
وبلغت مشروعات بلدية بيشة 136.000.000 وتشمل إنشاء جسور وتقاطعات وحدائق ومتنزهات وتخلص من النفايات ونزع للملكيات ، فيما بلغت مشروعات بلدية الثنية 84.000.000 ريال ، وتضمنت إنشاء جسور وكباري وعبارات وحدائق وأسواق أعلاف ومواشي ومنطقة مركزية في كل من مركزي الثنية وتبالة.
وفيما يخص مشروعات بلدية صمخ فاعتمد لها مبلغ 13.000.000 ريال ، وتشمل تطوير المناطق السياحية وتسحين الطرق الداخلية ودرء أخطار السيول والإنارة والسفلتة ، كما تم إعتماد 39.000.000 ريال لبلدية النقيع ، لإنشاء جسور وطرق وتحسين طرق وسفلتة وإنارة.
كما بلغت مشروعات بلدية الحازمي 38 مليون ريال ، لتحسين الطرق وإستكمال عدد من المباني وسوق الحازمي والإنارة وتوسعة عدد من الطرق والصيانة ،إلى جانب مشروعات مساندة.
وحضيت جامعة بيشة بـ 325.000.000 ريال ، لتشمل الميزانية التشغيلية للجامعة ، وإستكمال عدد من مشروعات الجامعة في التطوير والتحسين وإستئجار المباني وإطلاق عدد من الكليات ودعم مشاريع فروعها في المحافظات المجاورة ، كما بلغت مشاريع الهيئة العامة للسياحة والآثار في محافظة بيشة 10.000.000 ريال ، لإنشاء منتجعات في سد الملك فهد وتطوير قرى تراثية في مركز تبالة.
وأشاد محافظ بيشة بالمشروعات التنموية والرائدة في المحافظة وبإهتمام القيادة – أيدها الله – في دعم وتعزيز جميع المؤسسات الحكومية والخدمية بمبالغ تسهم بإذن الله في تطوير منظومة العمل الخدمي في المحافظة ، مشددًا على أهمية تنفيذ المشروعات وفق أعلى المواصفات وشموليتها لكل المراكز والأخذ بتوصيات المجلس المحلي والمجالس البلدية ورغبات المواطنين بما لا يتعارض مع المواصفات والمقاييس التي تسير وفقها كل جهة.

التعليقات

s
saad عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

بلدية الحازمي 38 مليون ريال

اترك تعليقاً