الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

وفاة مواطن وإصابة آخر في حادث دهس بـ”تبوك”

منذ 10 سنة
5
2664
وفاة مواطن وإصابة آخر في حادث دهس بـ”تبوك”
عبدالله الحويطي

توفي مواطن وأصيب آخر في حادث دهس صباح اليوم على طريق تبوك ـ حقل، مقابل إسكان قوى الأمن، حيث باشر الهلال الأحمر بتبوك الحادث، وتم نقل الحالتين إلى مستشفى الملك خالد، حيث أكد مصدر طبي بطوارئ المستشفى أن إحدى الحالتين توفيت بعد وصولها للمستشفى، مشيرا إلى أن الحالة الأخرى لا تزال تتلقى العلاج ووضعها حرج.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك بالإنابة خالد العنزي، أن غرفة العمليات بالمنطقة تلقت بلاغًا صباح اليوم عن حادث دهس، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ باشرت فرقتين إسعافيتين من الهلال الأحمر وفرقة طبية الحادث، حيث اتضح وجود حالتين حرجتين، حيث تم نقلهما إلى مستشفى الملك خالد.

ولفت إلى أن إجمالي عدد بلاغات الدهس التي تلقتها غرفة عمليات الهلال الأحمر بالمنطقة اعتبارًا من بداية شهر محرم العام الحالي حتى اليوم بلغ 62 حالة دهس، نُقل منها 46 حالة لمستشفيات المنطقة بإصاباتٍ وُصفت بالمستقرة وغير المستقرة والحرجة.

وبين أنه وفقًا للإحصائية فقد سجّلت مدينة تبوك النسبة الأكبر من بين محافظاتها في عدد حالات الدهس؛ إذ سجّلت 58 حالة دهس، فيما جاءت محافظة تيماء ومركز شرما بحالتَي دهس مقابل حالة واحدة في مركز الخريبة.

من جهتهم، طالب عدد من المواطنين مرور تبوك وأمانة المنطقة بالإسراع في البدء في إنشاء الجسور، التي تم الإعلان عنها في وقت مبكر والتي تتوزع على أحياء تبوك.

وكان أمين منطقة تبوك المهندس محمد عبدالهادي العمري وعبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أشار إلى أنه سيبدأ العمل في إنشاء تسعة جسور مشاة، لافتا إلى أنه تم تحديدها بالاتفاق مع مديرية المرور في المنطقة في خطوة لاقت استحسان أهالي تبوك بعد عدة مطالبات سابقة بتلك الجسور.

فيما ذكر موقع أمانة تبوك أن العمل في إنشاء الجسور سيستغرق سنتين، مشيرا إلى أنه تم تحديد مواقع الجسور مع إدارة المرور في طريق الملك فهد أمام مسجد الملك عبدالعزيز، وطريق الملك فهد أمام حديقة الملك عبدالعزيز، وطريق الملك فهد قبل تقاطع الإمام عبدالرحمن “الإسكان الخيري”، وطريق الملك فيصل الدائري أمام الممشى، وطريق أبو بكر الصديق أمام جامع الوالدين.

ولفت إلى أن من بين مواقع الجسور كذلك، طريق الملك عبدالعزيز أمام جامع الدعوة، وطريق الملك عبدالله أمام جامع البازعي، وطريق الملك سعود أمام حديقة أمواج، وطريق الملك خالد بين الاتصالات السعودية ومؤسسة النقد.

التعليقات

أ
أحمد علي ابن رويحل عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم ولديه الصبر والثبات

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

الله يرحمه وفعلا جسور المشاه تخفف من حالات الدهس

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 10 سنة

الله يرحمه

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134405 منذ 10 سنة

الله يرحم الميت ويشفي امصاب .. آمين …

f
fuad1104 عدد التعليقات : 3748 منذ 10 سنة

لاحول ولا قوة الا بالله

اترك تعليقاً