الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء18 سبتمبر

بالصور: لجنة “أبطال” لرعاية الأيتام بأملج تحتفل بإفتتاح المركز الإجتماعي

منذ 10 سنة
0
2168
بالصور: لجنة “أبطال” لرعاية الأيتام بأملج تحتفل بإفتتاح المركز الإجتماعي
ابراهيم الحويطي

افتتح وكيل محافظة أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي، و بحضور رئيس جمعية البر والخدمات الإجتماعية بأملج الشيخ حامد بن عائش الحمدي، ورئيس المجلس البلدي وأمين صندوق الجمعية ناجي بن أحمد المرواني، و أعضاء مجلس الجمعية، و عدداً من المسؤولين، المقر الجديد للجنة رعاية الأيتام (أبطال) التابعة لجمعية البر بأملج (مركز أبطال الاجتماعي) و الواقع بحي العليا.

و ابتدء الحفل الخطابي، بتقديم فهد بن علي الحمدي، وتلاوة عطرة من كتاب الله عزوجل بصوت الطالب أسامة بن محمد الحربي، بعدها كلمة لجنة أبطال قدمها المهندس رائد بن علي الجهني، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً لبرامج أبطال و لقطات من تجهيز المقر الجديد، ثم كلمة للشيخ الدكتور سعد العتيق رئيس التوعية الإسلامية بإدارة تعليم منطقة الرياض، بعدها شارك الدكتور صالح بن عياد الفايدي بكلمة تعريفيه عن مصطلح اليتيم في اللغه.
وخلال الحفل الخطابي، تم تكريم الجهات المتعاونة والمشاركين.

بعد ذلك تم قص الشريط وافتتاح المقر الجديد، و قام الحضور بجولة على المبنى والاطلاع على التجهيزات التي اشتملت على فصول دراسية ومعامل للحاسب الآلي وقاعة دورات بالاضافة الى منطقة الألعاب والترفية.

وفي اجواء سادتها الرحمة والمودة، شارك وكيل محافظة أملج والحضور مع الأبطال في بعض هواياتهم، وتقديم الهدايا لهم، و تقطيع التورتا، و إلتقاط الصور التذكارية.

من جهته أوضح المشرف على لجنة رعاية الأيتام (أبطال) المهندس رائد بن علي الجهني ل( صدى ) أن المشرع يحمل اسم ( بيتي يضمني ) ومدعوم من قبل مؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية بالرياض لمدة ١٠ أشهر، و يتمثل بالإرتقاء بالإيتام والاستفادة من أوقات فراغهم بالمفيد من خلال خلق بيئة ذات قواعد متينة في التربية السلوكية والاجتماعية، بالاضافة الى رفع المستوى العلمي، تحقق أهداف المشروع المنشودة حيث يشرف على المشروع كوكبة من اصحاب الخبرة والمتميزين بقسميه الرجالي والنسائي.

وبين “الجهني” أن المبنى يشتمل على : فصول تحفيظ القران الكريم بنين/بنات و فصول تقوية دراسية بنين/بنات و قاعة دورات مصغرة بنات و منطقة ألعاب وترفيه بنبن/بنات و معمل حاسب الي بنين/بنات و مجلس للأمهات، بالإضافة إلى برامج خارج المقر مثل الرحلات الترفيهية.

وأكد “الجهني” بأن اللجنة تتطلع الى إبرام اتفاقيات مشاركة مع عدد من الجهات في أملج وخارجها حسب احتياج الايتام وميلهم .

2015-02-27_104043

2015-02-27_104124

التعليقات

اترك تعليقاً