الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

نائب رئيس حقوق الإنسان: قضايا التجريح بمواقع التواصل محل نقاش

منذ 10 سنة
4
2483
نائب رئيس حقوق الإنسان: قضايا التجريح بمواقع التواصل محل نقاش
حائل

أكد نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد بن عبدالمحسن الحسين أنهم يناقشون بشكل دائم القضايا التي يتعرض لها المواطنين والمقيمين على مواقع التواصل الاجتماعي وانهم في هيئة حقوق الإنسان ناقسوا موضوعات الطبع والنشر والأخلاقيات المرتبطة بالكلمة، موضحا أن الشريعة الإسلامية لم تترك فراغا في هذا الأمر، والقوانين بالمملكة تكفل حفظ حق المعتدى عليه وأخذه له.
وأضاف أن هيئة حقوق الإنسان تستقبل جميع الشكاوى من الطلاب والموظفين ضد القطاعات التي يعملون بها، وتسعى دائماً لرفع الظلم عن المظلوم، كما أنها تراقب أداء الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن حقوق الإنسان في السعودية تراعي جانب حرية الرأي وعدم التجريح في الكلمة ضد الطرف الآخر وأن مثل هذه القضايا هي موضع اهتمام جهات عديدة في المملكة.
وأشار في اللقاء المفتوح مع منسوبي جامعة حائل وطلابها وطالباتها بمناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان تحت عنوان “حرية الرأي والتعبير حق ومسؤولية” والذي أقيم في مسرح كلية المجتمع في المدينة الجامعية صباح اليوم الاثنين إلى أن حفظ الدين الإسلامي لحقوق الإنسان أعطى أبعاداً كثيرة في حياة الفرد المسلم، حتى خرج العديد من المبدعين من المسلمين في شتّى العلوم والمعارف في ذلك العصر، كما أن الإسلام جعل من حقوق الإنسان واجبات يُعاقب المقصر في أدائها.
وحول دور المملكة في حفظ حقوق الإنسان، أكد الدكتور زيد الحسين أن للمملكة مواقف خاصة في منع الازدراء بالأديان والرسل واستجابت الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لطلب المملكة وستناقش ذلك، وكما سعت المملكة إلى منع مشروع طُرح عن حقوق المثليين، ودعت إلى جمع الأصوات لرفضه لمخالفته أحكام الشريعة الإسلامية والفطرة الإنسانية السوية، وفي إسهامات المملكة الدائمة دانت السعودية الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية وانتهاكات حقوق الإنسان الفلسطيني أمام مجلس حقوق الإنسان.
وأجاب الدكتور زيد الحسين نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان في المملكة على أسئلة الحاضرين والحاضرات، وأكد أن ملف الاخطاء الطبية مفتوح ويُناقش لدى هيئة حقوق الإنسان مع المسؤولين في وزارة الصحة، والعديد من الملاحظات على مستشفيات الوزارة، وحول جريمة تأجير العاملة المنزلية، أفاد الدكتور الحسين بأن المملكة أنشأت لجنة وطنية دائمة لمكافحة الإتجار بالأشخاص تختص بمتابعة أوضاع الضحايا وتتألف من عدد من الجهات الحكومية بالسعودية، ولها اجتماعات شبه أسبوعية ونفذت أحكام ضد المنتهكين لحقوق الإنسان.
وفي نهاية اللقاء المفتوح، تجول نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد بن عبدالمحسن الحسين، وبرفقه مدير جامعة حائل في معرض “الفيصل .. شاهد وشهيد”، وعبّر الدكتور الحسين عن سعادته بما شاهده من ترتيبات أعدتها الجامعة لاحتضان المعرض، كما أشاد معالي الدكتور الحسين في نهاية اللقاء بتطور جامعة حائل خلال زيارتين له للجامعة، مشيراً إلى أنها تطورت في مجال الأبحاث والتخصصات التي تفيد سوق العمل في السعودية.

التعليقات

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

اي هين

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 10 سنة

خير ان شاء الله

ا
الحربي عدد التعليقات : 1740 منذ 10 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم
الصراحة راحة , أغلب المسئولين وخصوصاً من هم محترفون في لعبة دغدغة المشاعر يشد انتباهي البشت الرائعة التي يرتديها فقط ( يعني صورة مع التحية).

أيضاً بعض الجهات الحقوقية إن لم تكن كلها يمرون بمرحلة سبات عميقة ولكن هيهات ففترة نومهم أطول من فترة سبات الدب القطبي العزيز الذي لم نره حتى يومنا هذا.
أقول صباح الورد والفل والياسمين ياحضرة المسؤول.
مع وافر المحبة.

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134405 منذ 10 سنة

ربنا يعينكم ……

اترك تعليقاً