الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء18 سبتمبر

إصابة 8 أشخاص في حادثين بالمدينة والتجمهر يعطل الإسعاف 20 دقيقة

منذ 9 سنة
1
2073
إصابة 8 أشخاص في حادثين بالمدينة والتجمهر يعطل الإسعاف 20 دقيقة
فايز الميلبي

ستة إصابات بطريق الهجرة والإسعاف الجوي يباشر الموقع وحالتين بطريق الخليل تم إحتجاز سيارة الإسعاف بسبب التجمهر اكثر من عشرون دقيقة

كما اوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن عمليات الهيئة تلقت في تمام الساعة 07:56 من مساء هذا اليوم السبت بلاغ يفيد بوقوع حادث انقلاب لمركبة بطريق المدينة – مكة السريع (طريق الهجرة ) قبل اليتمة واحتمالية وجود اكثر من خمسة إصابات بالموقع .

وعلى الفور تم توجيه ثلاث فرق إسعافية ارضية والإسعاف الجوي ترافقها فرقة متقدمه بقيادة القائد الميداني .
وافاد السهلي بأنه عند الوصول للموقع اتضح وجود عدد ستة حالات وبعد إجراء عملية الفرز الإسعافي تم تصنيف حالتين خطيرة وحالتين صُنفت إصاباتها بالمتوسطة وحالتين بسيطة .

وبعد القيام بالبروتوكولات الإسعافية تم نقل حالتين عن طريق الإسعاف الجوي وباقي الحالات عن طريق الإسعاف الأرضي لمستشفيات المدينة .
الجدير بالذكر بأن الحادث وقع نتيجة انقلاب المركبة وتحمل على متنها عشرة ركاب اربعة منهم لم يتعرضوا لأي إصابة ولله الحمد وهم من احدى الجنسيات العربية .

وفي صعيد متصل أوضح السهلي بأن عمليات الهيئة بالمنطقة تلقت في تمام الساعة 01:07 من الساعات الأولى لهذا اليوم بلاغاً عن وقوع حادث بطريق الخليل والمؤدي لمنتزه البيضاء وعند و صول الفرق والقيام بإجراءات نقل الحالات ( حالتين متوسطة ) لم تستطع الفرق مغادرة الموقع بسبب التجمهر الكثيف في الموقع مما منعها من التحرك لمدة تزيد عن عشرون دقيقة وبعد المحاولات التي قام المسعفون بها في الموقع تم التحرك للمستشفى حيث تم مباشرة الموقع من قبل فرقتين إسعافية وفرقة التدخل السريع .

التعليقات

م
مشعل الحربي عدد التعليقات : 633 منذ 9 سنة

التجمهر على الحوادث قمة التخلف والجهل يمنعون المسعفين من الوصول للمصابين مآ يوصل الإسعاف إلا بعد معانه وكم واحد مات بسبب المتجمهرين حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً