الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

أمريكا : السفن الايرانية ابتعدت عن اليمن

منذ 9 سنة
10
5332
أمريكا : السفن الايرانية ابتعدت عن اليمن
واشنطن

قال مسؤول امريكي أن سفنا ايرانية ابتعدت عن المياه الاقليمية اليمنية اليوم الخميس ، وقد اثارت قافلة سفن شحن ايرانية مخاوف امريكية من ارسال طهران اسلحة الى المنطقة ، لكن السفن الايرانية تحركت الى الشمال الشرقي مبتعدة عن اليمن.

ووصف مسؤول على احد السفن الحربية الامريكية الموجودة عند السواحل اليمنية بأن ابتعاد السفن الايرانية “علامة مبشرة” لكنه قال إن الولايات المتحدة ستواصل المتابعة لتتبين إن كانت السفن ستبتعد فعلا ام انها مناورة.

وقال الرئيس باراك اوباما يوم الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية حذرت ايران من ارسال اسلحة الى اليمن يمكن استخدامها لتهديد حركة الملاحة في الخليج.

وقال وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر أمس الاربعاء ان الولايات المتحدة قلقة من ان تكون السفن تحمل أسلحة متقدمة ودعا ايران الى تجنب “إذكاء نيران” الصراع بشحنات أسلحة.

ويقول مسؤولون أمريكيون ان الاسطول المكون من تسع سفن شحن ايرانية تتحرك ببطء كان في منطقة بحر العرب وخليج عدن الى الجنوب من سلطنة عمان ومازال شرق الحدود اليمنية.

ونشرت واشنطن هذا الاسبوع سفنا حربية اضافية قبالة ساحل اليمن لاسباب منها تحرك القافلة الايرانية وللولايات المتحدة الآن تسع سفن حربية في المنطقة.

وحاملة الطائرات الامريكية تيودور روزفلت والمجموعة المرافقة لها على بعد نحو 320 كيلومترا من السفن الايرانية وتراقب انشطة الاسطول الايراني من الجو.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: أمريكا : السفن الايرانية ابتعدت عن اليمن

التعليقات

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

الفضل لله سبحاانه وتعالى ,,,,خلونا نحوول امريكا على ايراان بقروشنا اش المشكله نستفيد من دراهمنا شويه بغض النظر ان امريكا ء وايران كان بينهم علاقه ولا لا فدرااهم مرااهم يارجال راح تقلب الطاوله على ايراان والله اعلم ….وبتوفيق لجنودنا البواسل ولن ننساهم بدعاء باذن الله…

ا
السليمي عدد التعليقات : 227 منذ 9 سنة

آمين

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

بوركت عاصفة الحزم حسمت الأمر ومن فكر يلعب بذيله تقطعوله وتجعله عبره لمن يعتبر وتلقنو درسا لن ينساه _ وهالمجوس سيجتثوا من جذورهم _ بورك صقورنا صقور الفضا دكوا معاقل دكوا معاقل الحوثيين المجوس وعلي عبدالله صالح الذي يدور المفر أنَا له يفر عاصفة الحزم حسمت الأمر ومن فكر فقط العبث دمرته

s
s.s عدد التعليقات : 433 منذ 9 سنة

امريكا اكبر دولة خائينة.

s
s.s عدد التعليقات : 433 منذ 9 سنة

امريكا تلعب على الحبلين.

ع
عاصفة الحزم لقمع أذناب المجوس عدد التعليقات : 675 منذ 9 سنة

أمريكا كلبة وكذابة وما تعيش إلا على الحروب لأجل بيع الأسلحة وتمرير أجندة سياسية تخدم مصالحها في كل مكان وخلا لها الجو بعد إنهيار الإتحاد السوفيتي السابق !!!!
يجب على الدول العربية والإسلامية توحيد صفوفها والإصطفاف خلف قائد هذه المرحلة الخطيرة من التاريخ سلمان الحزم ودعمه بالمال والسلاح والرجال الأشاوس ….
ليس صعبا علينا إيجاد حلف عربي إسلامي للدفاع عن أوطاننا وطرد المحتلين لها في فلسطين وسوريا ولبنان والعراق واليمن وكل في مكان ولكن نحتاج إلى صدق نوايا مع الله ثم مع أنفسنا كي يعننا الله على فعل ذلك ….

؟
؟؟؟؟ عدد التعليقات : 161 منذ 9 سنة

سؤال هناك نحن نملك الموارد البشرية
بل والموارد المالية
لماذا لا نستعد والماذا نطلب النجدة
ايران مع الحذر الاقتصادي لازلت تهدد المنطقة

ج
جارالله النعاشي عدد التعليقات : 36 منذ 9 سنة

لا تصدقون أمريكا
فهي صديقه ايران من تحت الطاوله

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134405 منذ 9 سنة

اللهم اضرب الظالمين باالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين آمنين .. آمين .

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134405 منذ 9 سنة

طيب طيب …

اترك تعليقاً