الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أمير منطقة المدينة المنورة يرأس اجتماع جمعية “تكافل” لرعاية الأيتام

منذ 9 سنة
2
2278
أمير منطقة المدينة المنورة يرأس اجتماع جمعية “تكافل” لرعاية الأيتام
المدينة المنورة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس إدارة جمعية “تكافل” الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة اليوم, اجتماع مجلس إدارة الجمعية بديوان الإمارة.

وشهد الاجتماع مناقشة عدة موضوعات تتعلق بأعمال الجمعية للارتقاء بها, ومتابعة النقلة النوعية التي تشهدها، كما تم استعراض الخدمات الجديدة والبرامج التي تقدمها ومن أبرزها برنامج تكافل للإسكان الذي استفاد منه حتى الآن 177 يتيماً ويتيمة، إضافة لنادي “تكافل” الاجتماعي، الذي يمثّل منشأة يستفيد منها اليتيم رياضياً وثقافياً واجتماعياً وترفيهياً ولبناء المهارات وتنميتها.

وناقش المجلس دراسة استثمار أوقاف الجمعية لتنفيذ الخطة المعتمدة سابقاً، ولتحقيق الاستدامة المالية للجمعية، كما اطلع المجلس على التقرير الختامي لميزانية الجمعية لعام 2014 م.

وأكد سمو أمير منطقة المدينة المنورة, خلال الاجتماع أهمية استمرار الجمعية في تنفيذ خطة العمل التطويرية لبرامج الجمعية, وتعزيز برامج الرعاية الشاملة للأيتام في أجواء أسرية, ووفق منهجية علمية تتوافق مع ظروف الأيتام, ومراحلهم العمرية, بما يضمن لهم الاستقرار المعيشي في أجواء صحية جاذبة، كما وجّه سموه الكريم بتأهيل وتدريب الأيتام للانخراط في سوق العمل.

من جهته, أوضح أمين عام جمعية “تكافل” الخيرية لرعاية الأيتام بالمدينة المنورة عبدالمحسن الحربي أن المجلس ناقش مبادرة جائزة المسؤولية الاجتماعية لخدمة اليتيم، واستعداداتها لشهر رمضان المبارك.

يُشار إلى أن الجمعية ترعى أكثر من أربعة آلاف يتيم ويتيمة رعاية معيشية وصحية وتربوية وتعليمية، وتسعى لأن تكون أنموذجاً يحتذى في العناية بأيتام المدينة المنورة في كافة حاجاتهم المعيشية والنفسية والتعليمية والتربوية.
2015-04-29_115550

التعليقات

ا
ابن المدينة عدد التعليقات : 186 منذ 9 سنة

سمو الامير نأمل النظر في أسباب إيقاف ملعب الجوهرة لو كان هناك موقف قوي من قبلكم مع اللجنة ماكان هذا الالغاء المدينة تنتظر من سموكم الشئ الكثير وليس الالغاء ولكن حتى الآن لم نر شيء يذكر ! الحرة الغربية مثلا مشوهة المنطقة المركزية بعشوئيتها ماهي الخطط المستقبلية لتطويرها ؟ نريد ميزانية الدولة في السنوات القادمة تركز على المدينة لتأخذ حقها كبيقية المدن ونحن في المدينة ننتظر من سموكم اليات تعمل وليس اجتماعات شبعنا منها من قبل وصارت في طي النسيان .

ن
نجر 500 عدد التعليقات : 6 منذ 9 سنة

وفقك سمو الامير في اجتماعك اجتماع الخير وكتب لكم الاجر وعم به الجميع

اترك تعليقاً