الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

السيرة الذاتية لوزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني

منذ 9 سنة
10
26722
السيرة الذاتية لوزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني
الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم (الأربعاء) أمراً ملكي بتعيين الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وزيرًا للعمل.

ويمتلك معاليه خبرات إدارية متميزة، حيث شغل منصب معالي نائب وزير العمل بتاريخ 21 شعبان 1432هـ، وتولى قبل ذلك وكالة وزارة العمل للتخطيط والتطوير، حيث بدأ حياته العملية كأستاذ للاقتصاد والإحصاء بكلية الملك فهد الأمنية، وتدرج في عدة مناصب داخل كلية الملك فهد الأمنية، ثم أنتقل للعمل وكيلاً لإمارة منطقة جازان لمدة عامين اعتباراً من 5 ربيع الأول 1425هـ، وعضواً بمجلس منطقة جازان، ورئيس لجنة التخطيط والمتابعة بالمجلس، ومشرفاً على العديد من رسائل الدكتوراة والماجستير.

وصدر قرار مجلس الوزراء بتاريخ 26 رجب 1427هـ بتعيينه أميناً عاماً للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، كما شغل العديد من المناصب الإدارية و الإشرافية.

ويحمل معالي الدكتور مفرج الحقباني مؤهل الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ولايــة كلورادو في الولايات المتحدة الأمريكية Colorado State University ) ) عام1991م. وتخصص في التنمية الاقتصادية Economic Development وفي النظرية النقدية Monetary Theoryوالاقتصاد الدولي International Economics.

ولمعاليه عدة أبحاث منشورة منها بعنوان (تقدير أثر مجلس التعاون الخليجي: نموذج اقتصادي كلي)، و(نحو سياسات اقتصادية فاعلة لسعودة فرص العمل في القطاع الخاص)، وبحث في (المخدرات وأثرها على الاقتصاد القومي)، و(العلاقة السببية بين اتجاهات التجارة الخارجية والنمو الاقتصادي: دراسة تطبيقية على بعض دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام التكامل المشترك)، و(الأثار الاقتصادية المحتملة لانتشار الشائعات).

كما قدم معاليه خلال السنوات الماضية عدة أبحاث علمية منها بحث بعنوان (العلاقة بين الانفاق الحكومي والنمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية (باللغة الانجليزية)، و(العلاقة بين الانفتاح الاقتصادي والنمو في المملكة العربية السعودية باستخدام التكامل المشترك (باللغة الانجليزية).

وقدم معاليه خلال فترة عمله عدة كتب منها: (المبادئ الأساسية للإحصاء: تطبيقات في المجال الأمني (يُدرس لطلبة كلية الملك فهد الأمنية وضباط المعهد العالي للدراسات الأمنية) و (مبادئ علم الاقتصاد: بالاشتراك (يُدرس لطلبة كلية الملك فهد الأمنية)، و(التعاون الاقتصادي الخليجي بين النظرية والتطبيق). كما حصل معاليه على العديد من الجوائز وشهادات التقدير.

التعليقات

k
k.... عدد التعليقات : 232 منذ 9 سنة

مانبي سيرة ذاتية نبيه يكون احسن من اللي قبله نبي انجازاته وقراراته اللي تنفذ على طول بشأن القطاع الخاص في مسالة الإجازة اليومين لموظفي القطاعات الخاصة .
هالقرار هذا راح يساعد على العمل ويزيد الاقبال بالتوظيف بالقطاع الخاص .
الفقيه وعدنا قبل فترة انه بينهي هالموضوع خلال ثلاث شهور ولا شفنا شيء منه غير انه يجامل اخوياه التجار على حساب الموظفين الضعوف صاك على المعاملة بالدررررررررررررج .
نبي من الوزير قرار حازم بهالموضوع .

a
all عدد التعليقات : 3754 منذ 9 سنة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ا
ابو رواف عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

من جيران ابو سعد نحسبه والله حسيبه من أهل الخير ، محافظ على الصلاة بالمسجد وعلى خلق عالي . فرحت له كثيراً ، واتمنى له التوفيق

ا
اسير عدد التعليقات : 87 منذ 9 سنة

اولا شكلو رجل فيه خير كثير باذن الله واهم شى العمل والانجازات والله يوفقك

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

الماجستير والدكتوراه رجل في المكان المناسب

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

موفق

ك
كشاف لاراح ولاشاف عدد التعليقات : 342 منذ 9 سنة

حافز صلو عليه صلات الميت

ا
اسيره الحزن عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

وحافز

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134405 منذ 9 سنة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ..

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134405 منذ 9 سنة

موفق خير بإذن الله .. وجعلك الله عند حسن الظن ..

اترك تعليقاً