الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس19 سبتمبر

خيركم تحتفل بداعمي اوقاف حلقات القرآن وتؤكد انها تمثل 17% من الدخل

منذ 9 سنة
3
1930
خيركم تحتفل بداعمي اوقاف حلقات القرآن وتؤكد انها تمثل 17% من الدخل
منصور خريش

تحت رعاية معالي المستشار بالديوان الملكي وامام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد وبحضور معالي الدكتور احمد محمد علي رئيس البنك الاسلامي للتنمية وعدد من داعمي حلقات القرآن الكريم اقامت جمعية خيركم يوم امس حفلاً للداعمين لأوقاف الجمعية والمنتشرة في عدد من احياء محافظة جدة.

الحفل الذي انطلق بتلاوة لكتاب الله الكريم للقارىء الشيخ علاء المزجاجي أكد فيه رئيس جمعية خيركم بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي ان 17% من دخل الجمعية بات قائماً على الاوقاف متمنياً ان تصل النسبة الى 30 % خلال العامين القادمين مشيراً ان الاوقاف تضع بعد توفيق الله الجمعيات الخيرية في مأمن مالي مما يعود بالنفع عليها لإكمال رسالتها السامية.

وخلال الحفل شكر المهندس حنفي جميع الداعمين للجمعية وعلى رأسهم اللذين اوقفوا عدد من ممتلكاتهم لحلقات القرآن الكريم إما عنهم او عن آبائهم وامهاتهم الراحلين لينالوا اجر الصدقة الجارية مبيناً ان القرآن الكريم ودعمه هو اعظم تلك الصدقات.

وبعد ان شاهد الحضور عرضا مرئيا عن اوقاف خيركم ومشاعر الموقفين اللذين لمسوا بركة كبيرة في حياتهم واموالهم بعد دعمهم حلقات القرآن قدّم الاستاذ هشام الغامدي مدير الاوقاف والاملاك شرحاً مفصلاً عن اوقاف الجمعية وما تحققه من عائدات.

وفي كلمته خلال الحفل أثنى الشيخ بن حميد على جهود خيركم مؤكداً ان نيلها لجائزة افضل جمعية لتحفيظ القرآن في العالم ليس بالغريب وان هذه الجمعيات الخيرية في المملكة وخصوصا جمعيات القرآن تحظى بدعم واهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ومن سبقه من ملوك هذا البلد المبارك مهبط الوحي والذين اتخذوا القرآن الكريم دستوراً للبلاد واقاموا مجمع طباعة المصحف وحلقات القرآن في كل مدينة وقرية وهجرة فجزاهم الله عن المسلمين خير الجزاء.

وفي ختام الحفل كرم الشيخ صالح بن حميد والدكتور احمد محمد علي والمهندس حنفي داعمي خيركم وطلاب الجمعية الفائزين في مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن على مستوى المملكة واللذين حصدوا المركز الاول في الفرع الاول والرابع.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134405 منذ 9 سنة

ربنا يوفقكم لما فيه الخير والبركه .. آمين .

ص
صنهات العتيبي عدد التعليقات : 237 منذ 9 سنة

موفقين

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

موفقين خير

اترك تعليقاً