الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أمين المجلس الأعلى للقضاء يستقبل مدير الإدارة العامة للمرور بمقر الدوائر المرورية بالرياض

منذ 9 سنة
0
3067
أمين المجلس الأعلى للقضاء يستقبل مدير الإدارة العامة للمرور بمقر الدوائر المرورية بالرياض
الرياض

عقد معالي الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء الشيخ سلمان بن محمد النشوان اجتماعاً مع مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل بمقر الدائرة المرورية بالمحكمة العامة بالرياض .

وفي بداية الاستقبال رحب معاليه باللواء المقبل مشيداً بالتعاون المثمر بين المجلس ووزارة العدل مع وزارة الداخلية (الأمن العام -لإدارة العامة للمرور ) , مشيرا إلى أن القضاء المتخصص يهدف إلى تسهيل التقاضي وخدمة المتقاضين وأصحاب الفضيلة القضاة وتسريع وتيرة التقاضي .

وأضاف معاليه أنه تم افتتاح (24) دائرة متخصصة في المحاكم العامة للفصل في الدعاوي الناشئة عن حوادث السير بواقع أربع دوائر مرورية بالرياض ودائرتين مروريتين بمكة المكرمة وثلاث دوائر مرورية في جدة ودائرة مرورية واحدة في كل من المدينة المنورة وبريدة والدمام والخبر والطائف والإحساء وأبها وحائل وتبوك وسكاكا والباحة وجازان ونجران وخميس مشيط والقطيف تؤلف من قاض واحد ,مع تولي رئيس كل محكمة تسمية قاضٍ لكل دائرة من الدوائر ….مضيفاً بأن المجلس الأعلى للقضاء يسعى إلى زيادة هذه الدوائر خدمة وتسهيلاً للمتقاضين بما يسرع من الاجراء .

من جهته أشاد مدير الإدارة العامة للمرور بالتعاون القائم بين المحاكم والإدارة العامة للمرور مشيراً إلى أن الشفافية وتحقيق التكامل والوضوح في إيضاح الحقوق عند الفصل في المنازعات بين أطراف الحادث وبين مجريات التحقيق في الحوادث المرورية من خلال جهات عدلية تتولى الفصل في المنازعات المرورية .

وأشار إلى تكامل عملية الربط الالكتروني بين وزارة الداخلية ووزارة العدل مما ييسر على أصحاب الفضيلة القضاة الاطلاع على بيانات الحوادث المسجلة بمركز المعلومات الوطني .

من جانبه أشاد فضيلة رئيس المحكمة العامة بالرياض الشيخ إبراهيم بن عبدالله بالتعاون المثمر والبناء بين أصحاب الفضيلة قضاة الدوائر المرورية والإدارة العامة للمرور والذي سهل الكثير على أصحاب الفضيلة سرعة البت في القضايا المتعلقة بالحوادث المرورية .

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقضاء أصدر قراره المتضمن افتتاح عدد من الدوائر المرورية في المحاكم العامة في المملكة لتولى النظر في قضايا الحوادث المرورية وفق المادة (31) من نظام المرافقات الشرعية , مع عمل اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل والإدارة العامة للمرور على ترتيب نقل دعاوي المخالفات المرورية والمنصوص عليها في نظام المرور ولائحته التنفيذية .

حضر الاستقبال عدد من أصحاب الفضيلة القضاة وعدد من منسوبي محكمة الرياض العامة وعدد من القيادات بالإدارة العامة للمرور .

التعليقات

اترك تعليقاً