الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

فني إسعافات أولية “عاطل” ينقذ شابًا عشرينيًا من الموت

منذ 9 سنة
4
4050
فني إسعافات أولية “عاطل” ينقذ شابًا عشرينيًا من الموت
جازان

في موقف إنساني قام شاب عشريني بإنقاذ حياة شاب آخر جراء حادث مروري على طريق صامطة أحد المسارحة بجازان، حيث إن الشاب أحمد عبده دراج خريج الأكاديمية الصحية كان في طريقه إلى بيته الواقع بمحافظة أبوعريش عائدًا من مباراة رياضية عندما فوجئ وهو في طريقه بحادث مروري فنزل من سيارته للموقع ووجد أن هناك حالة واحدة فقط محتجزة داخل السيارة.

يقول دراج: قمت بتأمين الموقع أولًا من المتجمهرين ثم قمت بالتشخيص المبدئي بكامل جسمه وكان يعاني من صعوبة في التنفس فقمت بفتح مجرى الهواء والحمد لله عاد لوضعه الطبيعي، وبعد تشخيص الحالة وجدت كسرًا بعظمة الترقوة قمت بتثبيتها عن طريق (crepe bandage) لأنها كانت موجودة بسيارتي الخاصة.

وأوضح دراج: لقد كنت متابعًا للحالة حتى وصل الهلال الأحمر للموقع وأخذت الواقي لتثبيت الرقبة (cervical collar) وتثبيت الظهر (k.A.D) من سيارة الإسعاف وتم تثبيت المصاب بشكل ممتاز وأخرجنا المصاب إلى سيارة الإسعاف، وتم الإجراء اللازم بالموقع وتم التحويل لأقرب مستشفى.

وبيّن الشاب أحمد عبده دراج أنه تخرج عام 1435 هجريًا في تخصص فني إسعاف وطب طوارئ، لكنه حتى الآن لم يجد وظيفة رغم أنه تقدم لأكثر من جهة، مؤكدًا أنه لم يوفق بالقبول بالوظيفة ويحرص على خدمة الناس وقال إن دخوله لهذا التخصص نابع من أنه الموقع الذي يتمنى أن يعمل فيه.

التعليقات

ن
نسرين عدد التعليقات : 41 منذ 9 سنة

يارب يوفقك..ويخليك لاهلك..ويرزقك بالوظيفه اللي اتمناها..الوطن يحتاجك ويحتاج امثالك..

ا
العدناني عدد التعليقات : 3803 منذ 9 سنة

يجعلها في ميزان حسناتك ويدفع عنك بها السوء ويوفقك ربي وتنال مرادك

ز
زائرة مهستره عدد التعليقات : 48 منذ 9 سنة

ماشاء الله هذا أملنا بشبابنا
الله يوفقه بالوظيفه اللي تسره وترضيه عاجلا غير آجل

ا
ابوفيصل ج @@ عدد التعليقات : 212 منذ 9 سنة

الله يكثر من أمثالك ويطرح فيك البركة ويوفقك بوظيفة تمارس مهنتك التى أحببتها وما قمت بة دوراجابى يجعلك ماتنسى مهنتك واستمر هلا هذا النهج حتى يحالفك الحظ إنشاء الله

اترك تعليقاً