الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء18 سبتمبر

الحكم على مواطن بدفع 30 ألف ريال لتصوير رجل أمن أثناء عمله بالمدينة

منذ 9 سنة
4
16554
الحكم على مواطن بدفع 30 ألف ريال لتصوير رجل أمن أثناء عمله بالمدينة
المدينة المنورة

أصدرت المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة حكم بإلزام مواطن بدفع 30 ألف ريال ذلك بسبب قيامة بتصوير رجل أمن بمقطع فيديو أثناء قيامه بعمله وكتابة عبارات مسيئة ونشر المقطع في موقع اليويتوب، ويعبر هذا الحكم حق عام.

وتشير التفاصيل إلى تقدم المدعي العام إلى المحكمة يتهم مواطن قام بتصوير رجل أمن مقطع فيديو أثناء أداء عملة وإنزال هذا المقطع عبر حسابه على موقع اليوتيوب وكتابة عبارة مسيئة لرجال الأمن.

وقد اعترف المواطن وأقر أمام المحكمة بأن الموقع الذي نشر مقطع الفديو عائد له وأن أسم العضوية أيضا عائد له وأنه قام بتصوير رجل الأمن أثناء تواجد اللجنة لأداء عملها بإزالة التعديات وأنه قام بإنزاله على حسابه في اليوتيوب انتقاماً من رجل الأمن وأنه هو من كتب العبارات المسيئة.

واتهم المدعي العام المواطن بالتشهير برجل الأمن وسبه وإلحاق الضرر به وذلك بتصويره أثناء أداء عمله وإنزال المقطع على اليوتيوب، وقال المدعي العام في المحكمة أن ما أقدم عليه المذكور فعل محرم ومعاقب عليه شرعا ونظاما وطلب إثبات ما نسب إليه ومعاقبته وفقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وأوضح المدعي العام أن الحق الخاص مازال قائما وهذه دعوى حق العام.

وسألت المحكمة المواطن المتهم فأجاب أن ما ذكره المدعي العام في دعواه صحيح جملة وتفصيلا وذلك بتصوير مقطع فيديو وكتابة عبارات سيئة والمقطع عبارة عن قيام لجنة الإزالة بإزالة بعض الإحداث بإحدى القرى بمنطقة المدينة المنورة “..فغضبت من هذا الفعل فقمت بتصوير رجل الأمن المرافق مع اللجنة، وقمت بإنزال صورته على موقع اليوتيوب، وكان الهدف من ذلك ردة فعل على ما قامت به اللجنة من إزالة الإحداث في القرية”، وأكد المواطن أمام المحكمة أنه تائب ونادم على فعلى هذا.

وقالت المحكمة في الحكم أنه وبما أن المواطن المتهم اعترف وصادق على دعوى المدعي العام، فأصدرت المحكمة حكم بتعزير المواطن المتهم وذلك بتغريمة بدفع 30 ألف ريال تدخل في الخزينة العام واخذ تعهد عليه بعدم العودة لمثل ذلك, وصدق الاستئناف الحكم.

التعليقات

ف
فيحان بن ريحان عدد التعليقات : 179 منذ 9 سنة

الله يحفض بلدنا من كل سوء ويحفض ملكنا وابونا سلمان ويطل في عمره نحن في زمن الحزم
كلن بياخذ حقه نتمنا التوفيق لاخوننا مرابطين في كل مكان
&وطن لا نحميه لانستحق العيش فيه &

و
واقف مع الحق عدد التعليقات : 179 منذ 9 سنة

بيض الله وجه القاضي وهذي اقل عقوبه بحق المصور
العسكري وقف الشمس ويقوم بواجبه الي امر به وهذ يتحنقف له ويصور فيه يمي ويسار ليه
اذا عنده شي المصور يطلب الدوريه ولا يطلب ضابط المنطقه ويحل الموضوع وذا له حق ياخذه

ف
فواز م عدد التعليقات : 192 منذ 9 سنة

المواطن جاب الصحيح التصوير توثيق عادي بس القاضي بنظري انا ظالم

خ
خط احمر عدد التعليقات : 1301 منذ 9 سنة

اعدل ايها القاضي فو الله ما رأيتك عدلت .. !!
.
يا الله الرجال يكلم العسكري يقول انا ( مريض مريض مريض ) لا تعطيني مخالفة وتجي انت وتحكم عليه بــ 30 الف
.
عشانه بس صور العسكري اجل لو طقه وش كان حكم عليه .. ول عليك من قاضي .

اترك تعليقاً