الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

أمانة جدة تزيل تعديّات على أراضٍ حكومية بمساحة مليون متر مربع

منذ 9 سنة
1
2312
أمانة جدة تزيل تعديّات على أراضٍ حكومية بمساحة مليون متر مربع
عطية المالكي

أعلنت أمانة محافظة جدة عن إحباط تعديّات على أراضٍ حكومية بمساحة إجمالية بلغت 1.068.000 متر مربع واقعة في نطاق بلدية الجنوب الفرعية، مؤكدة استمرار جهودها في حماية الأراضي من التعديات، وذلك إنفاذًا لتوجيهات الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين جدة ومتابعته المستمرة لجهود حماية الأراضي الحكومية من التعديات وحفاظًا على حقوق المواطنين.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني أن الأراضي التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية بدون تراخيص نظامية.

وأضاف أن المخطط عشوائي وهو عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة وأحواش حديثة الإنشاء عددها 6 أحواش وعقوم ترابية، بالإضافة إلى أسوار وألواح معدنية بمساحة مليون م2 شرق طريق الليث، ومخطط آخر بالخمرة حي السرورية بجوار مجرى السيل بمساحة خمسين ألف م2، ومجموعة أراضٍ بمساحة حوالي 5000م2 في أرض المليساء، بالإضافة إلى مستودع في منطقة القوزين قدرت مساحته الإجمالية بنحو 13.000م2، وقد تمت الإزالة لكامل المواقع.

وأشار المهندس محمد إلى أن لجنة مكونة من (أمانة محافظة جدة ومحافظة جدة وشرطة محافظة جدة) شاركت في إزالة التعدي استجابة لشكاوى عدد من المواطنين سكان الحي، حيث يتم التنسيق مع شرطة البلديات لدعم المراقبين أمنيًا أثناء عملية الإزالة.

يذكر أن أمانة جدة قامت خلال الأشهر الماضية بإزالة تعديات بمساحة تزيد على 10.850.000متر مربع على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب، بمشاركة شرطة البلدية.

التعليقات

م
منصور عدد التعليقات : 131 منذ 9 سنة

لا انتم اعطيتو المواطن سكن ولا انتم اللي خليتوه ياخذ ارض وبعدين لو اللي معتدي من اللي معروفين هل راح تاخذون الارض منه

اترك تعليقاً