الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

الفيصل يكلف 5 شركات لنقل المعتمرين إلى الحرم.. يوميا

منذ 9 سنة
7
3342
الفيصل يكلف 5 شركات لنقل المعتمرين إلى الحرم.. يوميا
مكه المكرمه

بمتابعة مباشرة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، الأمير خالد الفيصل، انتهت لجنة متابعة نقل المصلين والمعتمرين من وإلى المسجد الحرام بمكة المكرمة من إعداد الخطة المعدة للنقل خلال شهر رمضان.

ووجه الأمير خالد الفيصل جميع الجهات العاملة والمشاركة ذات العلاقة بالعاصمة المقدسة، بالعمل جميعا بروح الفريق الواحد، واتخاذ كل التدابير اللازمة لتوفير الخدمات المساندة لتشغيل الخدمة والأمن والسلامة والرعاية الصحية ومكافحة الظواهر السلبية، لتقديم أفضل الخدمات المتكاملة لضيوف الرحمن.

كما صدر توجيه أمير منطقة مكة المكرمة بتكليف خمس شركات نقل متخصصة لتأمين خدمة نقل عام موقت لـ25 مليون مصل ومعتمر من وإلى المسجد الحرام، تستمر طوال اليوم، ابتدأ من مساء اليوم وحتى نهاية صلاة عيد الفطر المبارك لتخفيف الضغط المروري الذي تشهده العاصمة المقدسة والمنطقة المركزية بعدد 5 ملايين رحلة، لتهيئة السبل الكفيلة لنقل المعتمرين والمصلين لأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وتضمنت الخطة تشغيل خدمة نقل عام موقتة من جميع الجهات الجغرافية من مواقف السيارات في مداخل مكة المكرمة إلى محطات النقل العام الموقتة في محيط المسجد الحرام بساحة شعب عامر، وساحة باب علي رضي الله عنه، وساحة باب الملك عبدالعزيز، وساحة أجياد السد، ومحطة أجياد المصافي، ومحطة ريع بخش، ومحطة جرول، ومحطة جبل الكعبة،
بـ1600 حافلة نقل سعة عالية وعادية تشتغل بأسلوب النقل العادي مع الحركة العامة والترددي المستقل والموقت في طريق الملك عبدالعزيز.

وتؤمن الخطة عربات كهربائية كافية لخدمة نقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتشمل أيضا تهيئة ممرات للمشاة مظللة ومحمية من المركبات تصل بين المحطات وساحات المسجد الحرم، إضافة إلى تنفيذ خدمة نقل المصلين والمعتمرين القادمين من المناطق الشمالية للمملكة عبر طريق المدينة المنورة في مواقف النورية وللقادمين من محافظة جدة عبر طريق جدة السريع في مواقف التخصصي، وللقادمين من المناطق الجنوبية والشرقية عبر طريق الطائف في مواقف العابدية، وللقادمين من المنطقة الوسطى عبر طريق السيل في مواقف الشرائع، وللقادمين من مناطق الجنوب عبر طريق الليث في مواقف ولي العهد، وللسكان والمقيمين داخل العاصمة المقدسة من مواقف السيارات المتوافرة في الطريق الدائري الثالث ومنى وطريق الأمير متعب بن عبدالعزيز والرصيفة.

التعليقات

1
12345 عدد التعليقات : 1280 منذ 9 سنة

يقول قرار ممتاز وهو بداخله خايس اللهم لا شماتة . وصورة مشرفة لخدمة بيوت الله وهو اول واحد يشوه صورة البلد حتى الصحيفة ما سلمت منه . للاسف الشديد

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

قول حسبي الله ونعم الوكيل
وبعدين ليش ماتعرف انه ممنوع علي المواطن يفكر يزيد دخله

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

حتي لو مسوي مع الرقم صورته ما اعتقد احد يعطيه وجه هذا من النوع الي يكتبوا أرقامهم علي الجدران عقول منتهيه الصلاحيه

ا
القرشي عدد التعليقات : 3361 منذ 9 سنة

انت جاي تشارك برأيك ولا جاي ترقم على العموم قل وأفعل ماشئت فكما تدين تدان

والدنيا سلف ودين … إتقي الله في نفسك يا مسلم

٠
٠٥٥٩٩٠٧٨٩٢ عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرار ممتاز لنقل صوره مشرفه في خدمة ضيوف بيت الله الحرم و ابعادهم من استغلال الكداده دام عزك ياوطن .

ا
القرشي عدد التعليقات : 3361 منذ 9 سنة

موسم ينتظرونه اصحاب الأجرة والكدادة من السنة للسنة يمنون فيه النفس بدخل طيب
طوال فترة شهر رمضان المبارك يفرحون به عوائلهم ولكن للأسف تأتي مثل هذه القرارات لتقتل الأمل في قلوبهم وتمزق مشاعر نفوسهم وتخيب آمالهم … حسبنا الله ونعم الوكيل

م
من بعيد عدد التعليقات : 3748 منذ 9 سنة

اشتغل الجلاد

اترك تعليقاً