الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

وفاة سجين مفرج عنه أثناء أدائه مناسك العمرة للمرة الأولى‬ في حياته

منذ 9 سنة
6
5989
وفاة سجين مفرج عنه أثناء أدائه مناسك العمرة للمرة الأولى‬ في حياته
الدمام

بعد 57 عاما مضت من عمره دون أن يزور بيت الله الحرام بمكة المكرمة، انتقل إلى رحمة الله مواطن من المفرج عنهم من سجون الشرقية، وهو صائم يسعى بين الصفا والمروة في أول شعيرة عمرة يؤديها طوال حياته.

وشيعت جنازة الراحل بالحرم المكي بعد رحلة عمرة نظمها مكتب (بصيرة) للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ولجنة تراحم لمجموعة من المفرج عنهم الأسبوع الماضي .

وأكد المدير المكلف بمكتب (بصيرة) في سجون المنطقة الشرقية الشيخ عبدالله الدحيم، أن المتوفى كان من التائبين إلى الله، وساهم وشارك في برامج الدعوة للنزلاء خلال فترة محكوميته بسجن الدمام حيث تم اختياره مع عدد من المفرج عنهم لرحلة العمرة، مضيفا أنه وبعد انتهائه من الطواف واتجاهه نحو الصفا لبداية الشوط الأول بالسعي فارق الحياة وهو صائم وتمت الصلاة عليه بالحرم ودفن بمكة فيما كانت المرة الأولى التي يؤدي بها مناسك العمرة .

وأوضح أن المكتب بالتعاون مع لجنة تراحم يحرص على تواجد نخبة من الدعاة مع هذه الحملات والذين يقدمون العديد من البرامج الإرشادية والدعوية، مبينا تنفيذهم برنامج (نسائم الخير .. في شهر الخير) حيث أقيم يوم مفتوح وإفطار لنزلاء دار الملاحظة ويوم آخر لنزلاء سجن الدمام ومحاضرات في مختلف السجون ، وأشار إلى توزيع 10 الآف سواك على نزلاء سجون المنطقة الشرقية لإحياء سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم خلال هذا الشهر الفضيل وتنفيذ برنامج مكثف للقرآن وعلومه ومجموعة من الدورات المتخصصة في فقه الصوم وفتاوي الصيام بإدارة الوافدين ، متضمنة مسابقات وجوائز للمشاركين حيث استفاد من هذه البرامج جميعها ما يقارب 4 الآف نزيل ونزيلة .

التعليقات

ب
بدون اسم عدد التعليقات : 3824 منذ 9 سنة

الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين

ا
التفكير ذابحني عدد التعليقات : 1044 منذ 9 سنة

ياربي اموت مثله مشاءالله

س
سالم السلم عدد التعليقات : 61 منذ 9 سنة

نعم هذة التوبة الصادقة فعلا

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

الله يرحمه خاتمة حسنة الله يحسن خواتيمنا

ا
اصايل عدد التعليقات : 157 منذ 9 سنة

ﻻاله الله توبه صادقة

إ
إماراتية عدد التعليقات : 149 منذ 9 سنة

ما شاء الله
الله يرحمه ويغفر له ويكتب له مرافقة الانبياء والصدقين والشهداء

اترك تعليقاً