الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

الجهات الأمنية بالمدينة المنورة تنهي الاستعداد لليلة ختم القران‎

منذ 9 سنة
3
2419
الجهات الأمنية بالمدينة المنورة تنهي الاستعداد لليلة ختم القران‎
فايز الميلبي

نهت الجهات الأمنية التابعة للأمن العام بالمدينة المنورة كافة استعداداتها الامنية والمرورية لليلة ختم القران بالمسجد النبوي الشريف وذلك من اجل الحفاظ على امن المصلين وتوفير كافة السبل لهم من اجل وصولهم الى المسجد النبوي والصلاة فيه بكل سهولة ويسر .وتسيير الحركة المرورية وتنظيم دخول وخروج المركبات من والى المنطقة المركزية بالإضافة الى انتشار رجال الامن بساحات واسطح المسجد النبوي وامام بواباته .

وقد اكد سعادة مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني المشرف العام على خطة شهر رمضان المبارك. انه تم الاستعداد مبكر لليلة ختم القران وانه تم عمل الخطة اللازمة من اجل هذه المناسبة .
واضاف ان هناك اكثر من 18 الف رجل امن من ضباط وافراد وعشرات الآليات من مختلف الجهات الأمنية التابعة للامن العام بالمنطقة تشارك في خطة شهر رمضان بينما هناك مايقارب 6 الاف تقريبا يشاركون في ليلة الختم وذلك من اجل الحفاظ على سلامة المصلين وحفظ الامن وتسهيل لهم الوصول من والى المسجد النبوي الشريف وتوفير لهم كافة سبل الراحة والطمأنينة.

واضاف “الشهراني” انه تم ضمن خطة ليلة الختم نشر الدوريات الأمنية والمرورية بالشوارع والطرقات المؤدية للمسجد النبوي الشريف وعلى مداخل المنطقة المركزية وذلك من اجل تسيير الحركةالمرورية وتنظيم دخول المركبات الى مواقف الحرم بالإضافة الى منع وترتيب دخول السيارات الى المنطقة المركزية من اجل منع اي اختناقات مرورية قد تحصل اثناء تدفق المصلين الى المسجد النبوي الشريف
واهاب مدير الشرطة المصلين بالاستعانة بالباصات التابعة للحركة الترددية وذلك من اجل وصولهم بكل يسر وسهولة الى الحرم والمساهمة في منع وقع اي اختناقات مرورية قد تنتج بسبب توافد المصلين الى المنطقة المركزية بمركباتهم الخاصة. كما طالب من الجميع بالتقيد بالانظمة المرورية التي وضعت في هذه الليلة وذلك من اجل الحفاظ على سلامة الجميع.

التعليقات

n
neyoo عدد التعليقات : 110 منذ 9 سنة

سبب الزحمه كل سنه ولا شافو لها حل المشاه ياناس سوو جسور مشاه اقسم بالله كل سنه نفس الزحمه بنفس الشوارع اذا اوقفو السيارات تزاحم الخط واذا مشو الخط تزاحمو الناس على بعض واقفين مافي شي جديد قال اسعتداد قال

أ
أبو خالد عدد التعليقات : 1147 منذ 9 سنة

اللهم قوهم ونصرهم وعنهم ولاتعين عليهم الله لايحرمهم الاجر ولثواب اللهم احفظ بلاد الحرمين لشريفين

ش
شوق المدينه عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

يارب اغفر لنا برحمتك وتوب علينا بشهرك الكريم يا ارحم الراحمين

اترك تعليقاً