الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

انطلاق مهرجان أملج التراثي البحري بسباق القوارب الشراعية

منذ 9 سنة
0
2278
انطلاق مهرجان أملج التراثي البحري بسباق القوارب الشراعية
أملج

انطلقت اليوم فعاليات “مهرجان أملج التراثي البحري الثاني” الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، بحضور محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي، ورئيس بلدية المحافظة علي زارع الرفاعي، وأمين عام الإتحاد السعودي للرياضات البحرية ناصر الناصر، وجمع غفير من أهالي وزوار المحافظة.

واستهلت فعاليات المهرجان بسباق القوارب الشراعية الذي أنطلق من مرفأ المحافظة, و أشرف عليه ونفذه الاتحاد السعودي للرياضات البحرية, وشارك فيه صيادو المحافظة بعدد كبير من القوارب الشراعية إحياءً للموروث البحري الذي تتميز به محافظة أملج، وللتعريف بها سياحياً وبقواربها الشراعية التي تتميز بها صناعةً واستخداماً.

وحصل على المركز الأول في السباق المركب الشراعي “غنييه” لسالم محمد السيد، والمركز الثاني “مبروكة” لمساعد صميط الكبيدي, والمركز الثالث المركب الشراعي “عاصفة الحزم” لأحمد سنوسي أبو بكر.

وأوضح محافظ أملج عند إطلاق شارة بدء السباق أن سباق القوارب الشراعية الذي تشهده المحافظة اليوم أعادنا للماضي الجميل، وما كان يعانيه البحارة في ذلك الزمن ، مشيراً إلى دور هذا المهرجان في التنشيط السياحي في محافظة أملج والتعريف بما تمتلكه من تراث ومقومات سياحية جاذبة .

من جهته قال الأمين العام للإتحاد السعودي للرياضات البحرية ناصر بن إبراهيم الناصر، إن فعاليات المهرجان البحرية سوف تستمر ثلاثة أيام، بدئ اليوم بسباق القوارب الشراعية، وغداً الأربعاء سباق قوارب النزهة, والخميس مسابقة صيد الأسماك.

وأضاف أن سباق القوارب الشراعية الذي جرت فعالياته اليوم هو أول سباق للقوارب الشراعية يقام على مستوى المملكة تحت مظلة الإتحاد السعودي للرياضات البحرية .

التعليقات

اترك تعليقاً