الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

بدء سفلتة في العديد من المخططات بالمدينة المنوره

منذ 9 سنة
0
2731
بدء سفلتة في العديد من المخططات بالمدينة المنوره
عبدالعزيز القثامي

بدأت أمانة منطقة المدينة المنورة في تنفيذ استكمال مشروع سفلتة بعض أجزاء من مخططات شوران الواقعة جنوب طريق صلاح الدين.

وأوضح وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للدراسات والإشراف المهندس عدنان بن أحمد السيد بأن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع استكمال سفلتة مخططات شوران ( أ , ب , ت , ث , ص , ع , ف ) . مشيراً إلى أنه تبلغ تكلفة المشروع 46 مليون ريال وبمدة زمنية تقدر بعامين، فيما توقع الأطوال التي سيتم سفلتتها للطرق الرئيسية والفرعية بأكثر من 72,837 متر طولي .

وأضاف المهندس السيد بانه تم تسليم المشروع في العشرون من رجب الماضي . فيما سيتم الانتهاء من المشروع في رجب من العام بعد القادم 1438ه‍ .

وفي السياق ذاته بين وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للدراسات والإشراف بانه تم البدء في أعمال ربط طرق الخدمة بجسر السلام , مخطط الأمير تركي , طريق سهل بن أبي حثمة بحمراء الأسد ( ج ) , وعدد من أحياء العزيزية تشمل ( 10ت أبو مرخه و 6 ت و 5 ت ) موضحاً بأنه يجري التجهيز لبدء الأعمال حسب الأولوية في مخططات الملك فهد 1 , حمراء الأسد 3 ( ه مواقف وب ) كذلك العاقول 4 ( أ و د ) مؤكداً بأنه يتم سفلتة أي موقع يتم البدء به بالكامل . وأضاف بأن طريق سهل بن حثمة بحمراء الأسد فقد تم الانتهاء من الأعمال الترابية في الجزء ما قبل المزرعة وما بعدها تمهيداً لأختبار الرتبة والتجهيز للربط مع طريق الصناعية , أما العزيزية 10 ت ( أبو مرخه ) فجاري أعمال الحفر والردم ومعالجة لبعض الكيابل وبدء اعمال رفع مناهل الصرف الصحي , كما بين المهندس السيد بأن حي العزيزية ت 5 و ت 6 فجاري أستلام المساحية وأستلام مناهل المياه والصرف الصحي من مصلحة المياه , كما بين بأن مشروع رط جسر السلام في الجهه الجنوبية فتوجد هناك عوائق وجاري التعامل معها .

التعليقات

اترك تعليقاً