الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

اختتام برنامج موهبة الصيفي بتعليم المدينة المنورة

منذ 9 سنة
0
1926
اختتام برنامج موهبة الصيفي بتعليم المدينة المنورة
المدينة المنورة

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة مؤخرًا فعاليات برنامج موهبة الصيفي (2015)، الذي أقيم بمدارس المنارات بإشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بحضور عدد من رجال التعليم والطلاب المشاركين في البرنامج وأولياء أمورهم.

وأوضح المشرف العام على البرنامج محمود بن عوض الغبان أن البرنامج الذي بدأ في العاشر من الشهر الماضي واستهدف 96 طالبًا, ركز على تنمية قدرات الطلاب، وإشباع رغباتهم العلمية، وعمل على تكثيف وتوجيه قدرات الطلاب المميزين نحو احتياجات المجتمع، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي والمهارات الشخصية والاجتماعية لهم، وتنمية روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهم.

وأفاد أن البرنامج استخدم التقنيات الحديثة للتحول من التعليم الصفي المباشر الى التعليم الالكتروني من خلال جعل العملية التدريسية الكترونية بجميع مكوناتها من مادة علمية واختبارات ورصد علامات ومتابعة التقدم, إلى جانب التحضير في المادة العلمية والتفاعل والمناقشات من خلال المراسلات وتقييم المادة العلمية وفق ضوابط الجودة والنوعية التي تعنى بقياس المدخلات والمخرجات للتعليم الإلكتروني.

وبين الغبان أن الخطة التنفيذية للبرنامج الذي استمر لـ 3 أسابيع موزعة على خمس وحدات شملت الاختراعات والإحساس والإدراك والعلوم والهندسة والأرقام ووحدة الروبوت وبرامج الأنشطة الترفيهية والرياضية ، فضلاً عن توفير المواصلات والتغذية الصحية وكل ما يحتاجه الطلاب المشاركين خلال فترة البرنامج اليومي الذي يبدأ الساعة الثامنة صباحًا وينتهي في الثالثة بعد الظهر.

يذكر أن برنامج موهبة الإثرائي يستهدف الطلاب الموهوبين ويعقد في الإجازة الصيفية لمدة 3 أسابيع حيث يتلقى الطلبة خلالها نشاطات علمية متخصصة ومهارات نوعية متقدمة لتنمية الجوانب العلمية والشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً