الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

الإغاثة تصرف أكثر من 16 مليون ريال لحفر الآبار في 13 دولة

منذ 9 سنة
1
1811
الإغاثة تصرف أكثر من 16 مليون ريال لحفر الآبار في 13 دولة
جدة

صرفت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي خلال العام الماضي مبلغاً وقدره 16.387.689 ريالاً لحفر 1880 بئراً سطحية وارتوازية في 13 دولة من دول قارتي آسيا وأفريقيا، لتوفير مياه الشرب النقية والري في العديد من القرى النائية في تلك الدول الفقيرة ، ويستفيد منها في الوقت الحالي حوالي 400 ألف شخص.

وأوضح إحسان طيب الأمين العام للهيئة أن الهيئة تمكنت من خلال هذه الآبار من توفير مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في تلك القرى التي كانت تعاني من الجفاف، مشيراً إلى أنها أنتجت أنواعاً متعددة من المحاصيل بجانب توفير المراعي لتقتات منها المواشي، مما زرع الفرح في قلوب مئات الآلاف من الرعاة والمزارعين.

ولفت إلى أن الآبار وفرت كميات كبيرة من مياه الشرب العذبة والنظيفة، مبيناً أن السكان كانوا يعانون كثيراً من أزمة المياه وتلوثها في حالات الوجود وتسببت في تفشي أمراض كثيرة مثل التيفود والملاريا والبلهارسيا.

وأفاد الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية أن الهيئة وبعد أن تأكدت من جدوى مثل هذه المشاريع الإنسانية استمرت في حفر المزيد منها في مناطق أخرى كثيرة تعاني من هذه المشكلة، لاسيما وأنها دأبت على إجراء دراسات ميدانية للتعرف على المناطق المحتاجة.

يذكر أن الدول التي استفادت من الآبار هي اليمن وباكستان وكشمير وأفغانستان وإندونيسيا وبنجلاديش وسريلانكا والسودان والنيجر ومالي والصومال ونيجيريا وبوركينافاسو.

التعليقات

ا
الرياض عدد التعليقات : 26 منذ 9 سنة

يقول الصعيدي قوييه قوي

اترك تعليقاً