الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

مدير تعليم المدينة المنورة يتفقد مدارس المنطقة بمناسبة انطلاقة العام الجديد

منذ 9 سنة
2
2540
مدير تعليم المدينة المنورة يتفقد مدارس المنطقة بمناسبة انطلاقة العام الجديد
المدينة المنورة

تفقد مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم اليوم، مجموعة من مدارس المنطقة، ووقف خلالها على برنامج الأسبوع التمهيدي للعام الدراسي الجديد لأكثر من ( 24 ) ألف طالب وطالبة بالصف الأول الابتدائي من بين ما يقارب من ( 350 ) ألف طالب وطالبة من مجموع طلاب المنطقة .

واطلع مدير عام التعليم على برنامج الأسبوع التمهيدي لمدرستي القبلتين وعبدالله بن حنظله الابتدائيتين, وشاهد مرافق المدارس كالمصلى والفصول الدراسية والمعامل وقاعات مصادر التعلم والساحات الخارجية والصالات الرياضية والمقاصف ودورات المياه .

والتقى خلال الجولة بمديري المدارس والمعلمين، وحثهم على البداية الجادة للعام الدراسي والعمل على إيجاد بيئة جاذبة للطلاب, مؤكداً أهمية استكمال جميع ما خصص للمدرسة من تجهيزات وإبلاغ الإدارة بجميع الاحتياجات .

وأوضح العبدالكريم في نهاية الجولة, أن جميع مدارس المنطقة ولله الحمد جاهزة بنسبة كبيرة، واستلمت المقررات الدراسية من وقت مبكر وشرعت في تسليمها للطلاب من أول يوم دراسي, مشيراً إلى أن حالات الغياب كانت ضئيلة بما يعد أمراً مشجعاً مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وفي سياق ذي صلة أعدت جميع مدارس المنطقة الابتدائية برنامج الأسبوع التمهيدي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي الذي يحظى بإشراف ومتابعة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم المنطقة .

وتنفذ جميع المدارس الابتدائية هذا البرنامج بحضور أولياء أمور الطلاب المستجدين بقصد تهيئتهم للبيئة المدرسية وكسر حاجز الرهبة التي تنتاب بعض الأطفال في السنة الأولى، كما أعدت المدارس الثانوية برنامجاً لاستقبال الطلاب المستجدين وتعريفهم ببرنامجي نظام المقررات وبرنامج النظام الفصلي .

التعليقات

ا
العقرب الازرق عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

كما لا أغفل عن النقص الحاد في المقررات حيث أن بعض المدارس وصل النقص إلى عدم توزيع الكتب لطلاب فصل كامل !! والله على ما أقول شهيد

ا
العقرب الازرق عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

أين أنتم من قطاع الحرة الشرقية ،، حيث تكدس الفصول في بعض المدارس بما يزيد عن ٤٠ طالب أو طالبة وسوء التكييف كما في مدارس الفيصلية و سعد بن عبادة و الأحنف بن قيس ، ومدارس البنات الثانوية الخامسة و المتوسطة السابعة والابتدائية الثلاثون ،، هذا ما نعلم وغيرها الله يعلم بها ..

اترك تعليقاً