الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

وزير التجارة ينتقد قاضي لقبوله طلب الحربش بخطاب وجه لمحكمة الاستئناف بالخبر

منذ 9 سنة
10
7816
وزير التجارة ينتقد قاضي لقبوله طلب الحربش بخطاب وجه لمحكمة الاستئناف بالخبر
فهد العبدالله

أن وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية الدكتور توفيق الربيعة قد وجه خطاباً رسمياً مباشرة لمحكمة الاستئناف منتقداً فضيلة ناظر القضية بالمحكمة العامة بالخبر بقبوله حق الشفعة بمشروع درة الخبر التي تقدم بها جاسر الحربش .

وأكد محمد العساف وكيل شركة درة الخبر أن معالي وزير التجارة (إن ما قرره صاحب الفضيلة في تسبيبه بالنظر بحق الشفعة هو أمر محل نظر من وجهة نظر معاليه) .

وذكر العساف أن محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية لم تصادق على الحكم في قضية الشفعة بمشروع شركة درة الخبر والمقامة من موكله جاسر الحربش ضد شركة أضواء العرب والذي تم تحديد قيمة البيع بمبلغ تجاوز (659 مليون) ريال وتضمنت ملاحظات محكمة الاستئناف على الحكم عدة نقاط : ومن أهمها ملاحظة محكمة الاستئناف إن بيع مشروع شركة درة الخبر تم ترسيته بمبلغ تجاوز (659 مليون) ريال والقضية ما زالت منظورة شرعاً بين جاسر الحربش وشركة أضواء العرب ولم يتم الفصل بها ، وتساءلت محكمة الاستئناف كيف تم الافراغ بسعر أقل من (544 مليون) ريال لصالح شركة (درة القمر للاستثمار والتطوير العقاري) ؟ إلا أن فضيلة ناظر القضية بمحكمة الخبر أعاد فتح جلسة للنظر بالقضية بتاريخ 29/11/1436هـ للإجابة على ملاحظات محكمة الاستئناف وأجاب فضيلته على جميع النقاط ومن أهمها ذكر فضيلته أنه لم يأذن للإفراغ لشركة درة القمر ، ولم يكن بإذنه ، ولا يعلم عن ذلك . وذكر العساف إن توجيه وزير التجارة خطاباً مباشرة لفضيلة رئيس وأعضاء محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية بانتقاده قرار فضيلة ناظر القضية بما نصه ( إن تمكين المدعي بحق الشفعة جاسر الحربش هو أمر محل نظر لدى معاليه .)

كما أكد معاليه في خطابه إن موقفه بعدم تمكين جاسر الحربش من حق الشفعة لم يتغير .

وصرح العساف إن وزير التجارة رئيس لجنة المساهمات العقارية لم يتقيد بقرار فضيلة ناظر القضية الصادر من محكمة الخبر بالجلسة المؤرخة في 6/9/1436هـ والمتضمن قرار فضيلته (أن مدة ثلاثين يوماً على الحكم قد انتهت ولم تقدم المتداخلة لجنة المساهمات العقارية اعتراضها على الحكم لذا سقط حقها في الاعتراض . وقرر فضيلته رفع كامل الأوراق لمحكمة الاستئناف) .

مناشداً العساف خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد ومعالي وزير العدل رئيس مجلس القضاء الأعلى بالمحافظة على استقلالية القضاء وعدم استغلال أصحاب النفوذ للتدخل بشؤون القضاء ، حيث إن القضاء سلطة مستقلة ولا سلطان على القضاة في قضائهم لغير سلطان الشريعة الإسلامية . وأكد العساف أن تدخل وزير التجارة بالكتابة لمحكمة الاستئناف لم يسبق له مثيل ولن يتجرأ أحد من المسؤولين الذين أدوا القسم أن يتدخلوا بشؤون القضاء وينتقدوا القضاة ، وتجاهل وزير التجارة بخطابه الموجه لمحكمة الاستئناف إن تدخله بقضية بيع وتصفية مشروع شركة درة الخبر عدة مرات أضر بالمواطنين وبموكله وأشغل الجهات الحكومية وما قيام معاليه بطلب الافراغ مباشرة لشركة درة القمر بمبلغ أقل من المبلغ الذي رسى عليه المزاد تجاوز (100 مليون) ريال إلا دليل على تجاوز مجريات القضاء وعدم التقيد بتوجيهات ولاة الأمر .

التعليقات

ا
ابو شادي عدد التعليقات : 5951 منذ 9 سنة

القضاء خط احمر

ق
قائد مفلح القحطاني عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

الوزير ببدو انه ابتدع بعدة بتعديه على شؤون القضاء مثل تعديه ومحاولته المميته والمثيرة بإهداء مشروع درة الخير بثمنا بخس على اصحاب الحضوه وتكبييد المكتتبن مبالغ باهضة تقدر باكثر من مليار وتسعمائة مليون وين عداله الوزير وبعد ذلك يبتدع انتقاد القضاء

م
محمد عدد التعليقات : 147 منذ 9 سنة

يحاربون وزير التجارة لانه وزير نزيه ويخاف الله ويعمل بامانه وبدون خوف ومجاملات

اول وزير يعمل بصدق وتواضع وتفاني

ويعلم الله انني مواطن ولا اعرفه ولاعمري شفته على الطبيعة
لكن كلمة الحق تنقال

#كلنا_مع_الوزير_الربيعه_حتى_وانا_اخطا

ق
قائد مفلح القحطاني عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

الوزارة اساس وام المشاكل لمشروع درة الخبر عرضت المشروع على المكتتبن بسعر المتر بأكثر من الف وسبعمائة ريا
ري

ق
قائد مفلح القحطاني عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

يبدو ان المصالح الخاصه طغت على حقوق المككتتبن وزارة التجارة اقرت ووافقت على بيع المتر على المكتتبين/المواطنين بمبلغ بزيد على الف وتسعمائة مم

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 9 سنة

وزير التجارة رجل معروف بنزاهته وخوفه من الله اكيد المجرم هو العساف وهو من يحاول رفع الصوت لتغطيت جرائمه

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 70889 منذ 9 سنة

بصراحه عريب امر القاضي !!!!!!!!!

س
سبع الليل عدد التعليقات : 951 منذ 9 سنة

وزير ناجح وزير صادق وزير نزية لعب بتجار والشركات الفاسدة لعب ولانزكي على الله احد ولاكن هذا شى ملموس من المواطن اللة يحفظك ويبارك فيك شكرًا معالي الوزير الدكتور عبداللة الربيعة واللة ينتقم مِن وزير الإسكان ووزارتة الفاسدة والبنك العقاري العقيم المريض

ي
يجي علم عدد التعليقات : 107 منذ 9 سنة

وزير التجارة معروف بنزاهته وتفانيه بعمله لكن اخاف انك مثل قاضي الجن في المدينة

ن
نجاة محمد باقر عدد التعليقات : 870 منذ 9 سنة

قاضي في الجنة و قاضيان في النار

اترك تعليقاً