الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

تعليم الرياض: شركات التبغ ماكرة وتغوي طلابنا

منذ 9 سنة
1
1988
تعليم الرياض: شركات التبغ ماكرة وتغوي طلابنا
الرياض

انتقدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض شركات التبغ، متهمة إياها بتعمد إغواء الطلاب والطالبات لاستخدام “التبغ”. ووصف مدير التوجيه والإرشاد بالإدارة زيد آل عسكر حيل وأساليب شركات التبغ لإغواء الطلاب بـ”الماكرة”، مؤكدا عزم الإدارة على تحصين طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ضد هذه الإغواءات، وزرع مبادئ محبة “النقاء” في نفوسهم، إضافة إلى رقع مستوى الوعي عند المرشدين الطلابيين، وإقامة برامج تثقيفية للطلاب تحقق توجهات الدولة في جعل بيئة التعليم خالية من التدخين.

وتعتزم إدارة التعليم بالتعاون مع جمعية نقاء لمكافحة التدخين، إطلاق مشروع يحمل مسمى “فرسان النقاء” خلال العام الدراسي الحالي، بهدف حماية طلاب وطالبات 208 مدرسة ابتدائية (بنين، بنات) في مدينة الرياض من مخاطر التدخين.

وعقدت الإدارة والجمعية أول من أمس اجتماعا، برئاسة المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، حضره عدد من قيادات الإدارة وأعضاء من الجمعية، لإقرار تدشين المشروع الذي يستهدف طلاب وطالبات مدارس الرياض.

من جانبه، أوضح مدير التوجيه والإرشاد بالإدارة زيد آل عسكر أن مشروع “فرسان نقاء” برنامج توعية نوعي، يستهدف طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية داخل الرياض، من خلال زيارة 298 من مدارس المنطقة، بواقع 104 مدارس ابتدائية “بنين” و104 مدارس بنات، وذلك خلال الفصلين الدراسيين من العام الدراسي الحالي، ويهدف إلى التوعية بأضرار التدخين عبر إقامة فعاليات توعوية ونشر المواد الإعلامية.

التعليقات

F
Fado عدد التعليقات : 5 منذ 9 سنة

يارجاااال المدرسين وقت الفسحه تلقاهم يدخنو بالحوش وبغرفهم وبرا المدرسة والطلاب يشوفوهم ماتبغاهم يدخو ولا انا سيم سيم نفر هندي ياوزارة التعليم

اترك تعليقاً