الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أمانة العاصمة المقدسه تستخدم التقنية في أعمال النظافة

منذ 9 سنة
0
2000
أمانة العاصمة المقدسه تستخدم التقنية في أعمال النظافة
عطيه المالكي

أكد محمد المورقي مدير عام النظافة بأمانة العاصمة المقدسة بأن الأمانة استحدثت خلال هذا العام العديد من الوسائل والتقنيات الحديثة والتي سيكون لها بإذن الله دور كبير في تطوير أعمال النظافة.

وقال أن أعمال النظافة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة تحظى بعناية خاصة من قبل أمين العاصمة المقدسة أسامه البار وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات عبدالسلام بن سليمان مشاط، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لهم.

وأشار المورقي إلى أن الأمانه استخدمت ولأول مرة آليات جديدة في التخزين المؤقت للنفايات بالمشاعر المقدسة، حيث تم توريد وتركيب عدد (48) حاوية إسطوانية مخفية سعة (3000) لتر لتجربة استخدامها في موسم الحج، كما قامت الأمانة وبالتعاون مع أحد الشركات المتخصصة بتصميم وتنفيذ مخازن للنفايات بثلاثة آبار سعتها الإجمالية ( 60م3 )، مؤكدا بأن جميع هذه المشاريع تم تنفيذها بعناية وبعد إجراء العديد من الدراسات الميدانية لتتواكب مع احتياجات الموسم.

من جهته قال محمود ساعاتي مساعد مدير عام النظافة أن الحاويات الإسطوانية المخفية والتي أمنّت الأمانه منها (48) حاوية تتميز بالعديد من المميزات، فهي لاتحتاج إلى دوائر وأنظمة كهربائية أو ميكانيكية وبالتالي لاتوجد أعطال، كما يمكن الاستفادة من السعة التخزينية التي تكون في باطن الأرض حتى 3 ألاف لتر وسهولة تفريغها فيما بعد، بالإضافه إلى أنها تمنع اشتعال الحرائق في النفايات المخزنة وتعالج التلوث البصري.

وقال الساعاتي أن جميع الأجهزة والآليات الحديثه تهدف إلى توفير قدر كبير من المرونة والسهوله في رفع وتخزين النفايات مع زيادة نسبة الإستفادة من العنصر البشري في أعمال أخرى وبما فيها نجاح أعمال وخدمات النظافة العامة خلال الموسم

التعليقات

اترك تعليقاً