الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات جدة لاستقبال مصابي «حادثة التدافع»

منذ 9 سنة
1
1862
إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات جدة لاستقبال مصابي «حادثة التدافع»
عطيه المالكي

رفعت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة حالة التأهب والاستعداد لاستقبال أي عدد من حالات المصابين في حادث التدافع بين الحجاج الذي حدث صباح هذا اليوم في مشعر منى.

وأكد مدير صحة جدة الدكتور/مبارك عسيري بأنه قد وجه إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة بإعلان حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات محافظة جدة ، وأشار إلى أنه قد تم بالفعل رفع حالة التأهب والاستعداد في كافة أقسام طوارئ المستشفيات، وتم إعلان بلاغ طبي اصفر على طوارئ مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى شرق جدة ، كما تم تجهيز وإرسال عدد خمس فرق طبية متكاملة إلى المشاعر المقدسة للمشاركة في دعم ومساندة الخدمات الصحية في كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأوضح عسيري بأن هذه الفرق الطبية هي فرق متخصصة في عدة تخصصات منها طب طوارئ وأطباء عموم من مستشفيات الملك فهد العام والملك عبدالعزيز والمساعدية وجاري تجهيز فرق تخصصية في تخصصات (عناية مركزة وجراحة مخ واعصاب وجراحة عظام وباطنة) .. كما أكد مدير صحة جدة بأنه سيتم الإعلان عن أي حالات يتم استقبالها في مستشفيات جدة في حينه مشيراً إلى أن جميع مستشفيات القطاع الخاص بجدة أصبحت جاهزة للمساندة مع المستشفيات العامة إذا استدعت الحاجة لذلك.

التعليقات

ر
ريان عدد التعليقات : 38 منذ 9 سنة

افضل حل هو منع من تجاوز عمره 70 سنه من الحج حفاظا على صحته…وكذلك منع الاطفال ممن تفل اعمارهم عن 16 سنه .

اترك تعليقاً