الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

الاستغناء عن حافلات الحج العام المقبل

منذ 9 سنة
3
5401
الاستغناء عن حافلات الحج العام المقبل
مكة المكرمة

كشف مسؤول بمشروع قطار الحرمين لـ”عكاظ” ، عن بدء الاستغناء عن حافلات نقل الحجاج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، بنهاية ديسمبر 2016، تزامنا مع انطلاق 35 قطارا سيخدم أكثر من مليوني حاج، موضحا أن كل قطار به 15 عربة، وكبينتان «الرئيسية للقيادة»، و3 عربات درجة أولى.

ولفت إلى أن العمل انتهى بمحطتي القطار في المدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ، وأوشك على الانتهاء في محطتي مكة المكرمة وجدة، كما بدأت أعمال التشغيل التجريبي للقطار بين المدينة المنورة ورابع إلى محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وجار العمل في استكمال تمديد القضبان من رابع لجدة وتركيب محطات الكهرباء والإشارات والأعمدة التي سيتم تمديد كوابل عليها.

وقال: إن مشروع قطار الحرمين يتميز بسرعته العالية التي تتجاوز 300 كلم في الساعة، حيث سيكون زمن الرحلة بين مدينة جدة ومكة المكرمة نصف ساعة فقط، بينما لا يتجاوز زمن الرحلة بين مدينتي جدة والمدينة المنورة ساعتين.

التعليقات

ك
كشاف لاراح ولاشاف عدد التعليقات : 342 منذ 9 سنة

يسير بسرعة 300 كم /ساعه ويقطع المسافه بين جدة ومكه بنصف ساعه أي سرعه هذه اناأقطعها بالسياره رغم الزحمه وساهره بنصف ساعه ومن المدينه الى جده 2 ساعه وهوبسرعة اكثرمن 300 والمسافه من المدينه لجده 400 كم والحساب عليكم

1
12345 عدد التعليقات : 1280 منذ 9 سنة

ياليت يكون بالمشاعر المقدسة أكثر من قطار للاستغناء عن دخول الحافلات الى المشاعر

ا
المنتحي عدد التعليقات : 37 منذ 9 سنة

اقول ترى الحفريات لسى مسكره الخطوط وانته تقول جاهزه يبلك ثلاث سنين حتى تقول التصريح هذا

اترك تعليقاً