الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

مصادرة وإتلاف 450 كيلو لحوم فاسدة بمكة

منذ 9 سنة
1
1553
مصادرة وإتلاف 450 كيلو لحوم فاسدة بمكة
عطية المالكي

تابعت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة أعمالها الرقابية خلال هذه الفترة وذلك للتأكد من سلامة اللحوم ومدى تطبيق كافة الضوابط الفنية والاشتراطات الصحية في محلات الجزارة .

وأوضح سعود الحتيرشي مدير عام المسالخ بأن إدارة الرقابة على اللحوم قد نفذت عدد من الجولات التفتيشية الميدانية على محلات الجزارة ومراكز التسويق والملاحم و تم خلال تلك الجولات مصادرة وإتلاف العديد من اللحوم ومشتقاتها وذلك بعد التأكد من عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، حيث تم ضبط ومصادرة وإتلاف حوالي ( 450) كيلو تقريبا من اللحوم ، شملت (90) كجم لحوم من مطاعم متخصصة في تقديم لحوم الحاشي ، و(290) كجم لحوم مصنعة و(68) كجم لحوم غير صالحة من محلات بيع اللحوم .

وكانت أبرز أسباب المصادرات والإتلاف لحوم تم إعادة تجميدها تظهر عليها علامات التلف والفساد ولحوم مجهولة المصدر وسوء حفظ وتخزين .

وأكد الحتيرشي بأن الإدارة العامة للمسالخ وبالتعاون مع البلديات الفرعية تكثف الجولات الميدانية على محلات الجزارة وأسواق بيع اللحوم للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض ، مبيناً بأن هناك جهود كبيرة تبذلها الأمانة في سبيل تطوير هذه الخدمات وإزالة كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة المستهلكين .

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 9 سنة

مانكب البلد الا الاجانب الانجاس

اترك تعليقاً