الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

القنوات تتسابق على عرض فيلم “هجولة” للمخرج “رنا جربوع “بعد عرضة في امريكا

منذ 9 سنة
4
9793
القنوات تتسابق على عرض فيلم  “هجولة” للمخرج “رنا جربوع “بعد عرضة في امريكا
أماني الغامدي

ذكرت مصادر اعلامية عن تسابق القنوات الفضائية لشراء عرض الفيلم الوثائقي “هجولة” للمخرج السعودية “رنا جربوع ” وذلك بعد عرضه في الولايات المتحدة الامريكية وهو فيلم عن قصة راكان المفحط السابق من الرياض، ويعتبر عشقه للتفحيط نوعاً من الهواية، ويطلق عليها “رياضة السيارات” التي يتمنى أن تكون مصدقة كنوع من أنواع الرياضة، وخوفاً من فقدانه لوظيفته الليلية اضطر أن يتخلى عنها، وعوضاً عن ذلك يبدأ بممارستها في عالم تخيلي عن طريق الألعاب الإلكترونية.

ويشار إلى أن الفيلم يعرض هذا الشهر في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك وبالتحديد في سنترال بارك الذي يعد أكبر المتاحف في العالم، فهو عبارة عن 72 مبنى متصلاً.

ومن الجدير بالذكر أن رنا جربوع من المهتمين بالفن التشكيلي على الجدران، وبدأت بتوثيقه منذ عام 2007، ولها الكثير من المقالات باللغة العربية، كما أنها شاركت في العديد من الفنون الإقليمية والمؤتمرات الثقافية والمعارض.

Hajwalah trailer from Rana Jarbou on Vimeo.

التعليقات

5
511 عدد التعليقات : 16 منذ 9 سنة

الغريب تسابق القنوات ““لماذا نشوه انفسنا ببعض مايسمون انفسهم سعوديون ابحثو عن تاريخ المخرجه سترون انها متسعوده او حثاله تبحث عن الشهره على حساب سمعة البلد

م
مطــــــــر الاســـــود عدد التعليقات : 4328 منذ 9 سنة

من بين كل الاشياء ذات القيمة والاثار العريقةوالمواضيع القيمة التي يمكن ان تسهم في تغيير نظرة العالم وافكارهم المغلوطة الى مجتمعنا لم تجد الاخت المبجلة الا قصة مفحط منتهي الصلاحية على شان تعرض معاناته يازعم , واين في متحف التاريخ الطبيعي في امريكا ,ماذا سيرى هؤلاء؟ وماذا سيقولون ؟ لا تقولي انا اقولك, سيرون ببساطه اننا نهدر وقتنا وطاقاتنا وامكانياتنا فيما لاطائل من ورائه ,ولن يستغربو اذا ما انتج مجتمعنا امثال هؤلاء ,ان ينتج اخرين بمواصفات اكثر خطورة , الم تلاحظ اننا نأخذ الامور الى الحد الاقصى في كل شىء ,حين نلعب ونعبث وحين نعمل ونفكر والنتيجة ؟؟؟؟!!!!! , نقول لكي لا شكر الله سعيك ولا سدد عملك وجهدك فقد رسخت فكرة لن تزول من اذهانهم حتى بالكلوركس

ا
ابوليلى المهلهل عدد التعليقات : 1521 منذ 9 سنة

وطيروك في مثلث برمودا يا ام الجرابيع

ك
كلمة حق عدد التعليقات : 197 منذ 9 سنة

تهجولوبك يابعيده ونفروبك ولاوقعوبك إلا من سد ميسان

اترك تعليقاً