الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

تعليم الطائف يحذر من مغرد يوهم مواطنات بوظائف تعليمية

منذ 9 سنة
0
1733
تعليم الطائف يحذر من  مغرد يوهم مواطنات بوظائف تعليمية
الطائف

انتحل أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، شخصية إحدى الجهات التعليمية الأهلية في محافظة الطائف، وزعم أن إحدى المدارس الأهلية في المحافظة بحاجة إلى شغل وظائف معلمات في مختلف التخصصات، الأمر الذي دفع العديد من الخريجات التربويات العاطلات عن العمل إلى التفاعل مع إعلانه. وطلب المنتحل، من الراغبات في شغل الوظائف (الوهمية)، إرسال السير الذاتية عبر إيميل قام بنشره، محدداً أن رقم السجل المدني يعتبر من أهم البيانات التي يجب أن تحرص المتقدمة على كتابته في السيرة الذاتية، الأمر الذي أثار حفيظة المتقدمات، خاصة وأنه في حين يتم التواصل مع (المنتحل)، لم تكن هناك مؤشرات على أنه ينتمي لجهة رسمية، وذلك من خلال ردوده وتفاعله مع الكم الكبير من طالبات شغل الوظائف (الوهمية) التي أعلن عنها.
وفي تلك الأثناء، سارعت عدد من المغردات بطلب إيضاح من إدارة تعليم محافظة الطائف، مشيرة إلى حساب المنتحل، وجاء رد إدارة تعليم الطائف عبر حسابهم الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أنه يجب الحذر من هذه الطرق ولا يتم إرسال السير الذاتية والبيانات الشخصية إلا بالطرق الرسمية عبر مواقع إدارات التعليم وغيرها.

وقالت إدارة تعليم الطائف: “ندعو الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم إرسال السيرة الذاتية لأي حساب على تويتر يدعي توفر وظائف في المدارس الأهلية وغيرها”. وأضافت إدارة تعليم الطائف: “لا يوجد مدرسة مرخصة من قبل الإدارة بهذا الاسم ونرجو التأكد دائما من الجهات الرسمية قبل التقدم إلى أي جهة”. يذكر أن المنتحل استخدم اسم (مدارس الفجر الجديد الأهلية)، فيما طالب عدد من المغردات، الجهات المسؤولة بكشف المنتحل ومحاسبته، متخوفين من استخدام بياناتهن لأغراض تجارية كسعودة الوظائف الوهمية وغيرها من الطرق التي تتطلب بيانات رسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً