الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

بالفيديو .. حيّة تتخفى في الرمل ومواطن يمسك رأسها بعد أن حذّر منها

منذ 9 سنة
9
18339
بالفيديو .. حيّة تتخفى في الرمل ومواطن يمسك رأسها بعد أن حذّر منها
فهد العبدالله

لعشاق البر والرحلات البرية وجه أحد المواطنين رسالة تحذيرية بعد أن وثق بالفيديو خطورة حيّة سامة ، وتسمى في بعض الأماكن بـ”أم جنيب” ، فقد قام المواطن بتوجيه رسالة لقاصدي البر ، وهو ممسك بيده حديدة “سيخ” ؛ ليصوبها على رأس الحية التي كانت متخفية بكامل جسمها داخل الرمل في واحدة من حيلها ، وكأنها تريد الانقضاض في حين غرّة لمن يريد الاقترب منها.

الجدير بالذكر أن هناك العديد كانوا ضحايا لتلك الحيات السامة ؛ نظرا لبعدهم عن أماكن الإسعاف ، وكذلك قوة السم الذي تقذفه تلك الحيات على ضحاياها ؛ وخصوصا صغار السن.

التعليقات

ه
هنو عدد التعليقات : 60 منذ 9 سنة

الله يحفظ المسلمين الافاعي هن قاصرات الاجل

.
...... عدد التعليقات : 7594 منذ 9 سنة

يمكن من كثر مايدوها ع أفاها هههههه استغفر الله

.
...... عدد التعليقات : 7594 منذ 9 سنة

يمكن من كثر مايدوها ع أفاها هههههه استغفر الله

.
...... عدد التعليقات : 7594 منذ 9 سنة

الله يكفينا شرهن و يقطع طاريهن , اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق , ( اذكر تعليق واحد قديم بالصحيفة يقول ان جده يقول لاانقرصت من ام جنيب بس تشهد )

ق
قـلـب الـولـه عدد التعليقات : 2159 منذ 9 سنة

لله يكفينا شرهم اعوذ بكلمات الله التامات

ا
الامبرطوره عدد التعليقات : 136 منذ 9 سنة

الله يكفينا شرهم اعوذ بكلمات الله التامات

ض
ضويحي الكعبي شبوة اليمن عدد التعليقات : 1295 منذ 9 سنة

اللهة يكفينا شراها يسمونها عندنا الدفن وفي مثل قديم يقول لاجاك الدفن قرب الماء والكفن

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

حدثنا ابن حميد ، قال : حدثنا سلمة ، عن ابن إسحاق ، عن ليث بن أبي سُليم ، عن طاوس اليماني ، عن ابن عباس ، قال : ” إن عدو الله إبليس عرض نفسه على دوابّ الأرض أيُّها يحمله حتى يدخل الجنة معها ويكلم آدم وزوجته ، فكلّ الدواب أبى ذلك عليه ، حتى كلّم الحية … ” الحديث ، وفيه : قال ابن عباس : ” اقتلوها حيث وَجَدتُموها ، أخفروا ذمَّةَ عدوّ الله فيها “”” فتحصل من هذا أن الحيات التي في بيوت المدينة لا تقتل إلا بعد الإنذار ثلاثة أيام، باستثناء ذا الطفيتين والأبتر فيقتلان دون إنذار.
وأما في غير المدينة فقيل تنذر، وقيل: تقتل فوراً، وأما التي في الصحراء فتقتل فوراً بلا خلاف…

الثعبان أو الأفعى أو الحية هو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات له جسم متطاول، مغطى بحراشف، ولا توجد له أطراف، أو أذنين خارجيتين، وجفون ولكن ثمة حواف في جسمه، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت. الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات، عدا قارة أنتاركتيكا وهي تتواجد بمختلف الأطوال من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل الأصلة والأناكوندا التي قد يصل طولها إلى 6،95م. معظم أنواع الثعابين غير سامة، أما الأنواع السامة، فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان. يعتقد العلماء أن الثعابين تربطها علاقة قرابة بالسحالي، وهي تكيفت للتخفي في الجحور والصخور، مثلما تفعل السحالي أثناء العصر الطباشيري ومع ذلك يفترض بعض العلماء أن الثعابين أصولها مائية. وهذا التعدد في أنواعها ظهر خلال عصر الباليوسيني…

ونعوذ بالله من كل هاامة وداابه على وجه هذي الارض ونسأل الله العظيم أن يحفظنا وإياكم من كل مكروه وسوء .

s
s@s@القرني عدد التعليقات : 68235 منذ 9 سنة

الحيه غدارة….
وقااااااتله.عضتها….
بس اسال نفسي ليش الحيه ماتعض الا بعدماتنقلب على ظهرها…
وتفك لحيهااسنانها. زي اسنان الطفل…
لكن عضتها..وحده بوحده

اترك تعليقاً