استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بقصر الحكم اليوم عدداً من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وعددا من طلاب مدارس مكتب تعليم السويدي في مدينة الرياض .
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع لتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم عبر الطلاب في كلمة ألقاها نيابة عنهم الطالب ريان الفارس عن بالغ سعادتهم وافتخارهم بلقاء سمو أمير منطقة الرياض .
وقال أننا في هذا الوطن نشعر بالفخر والعزة والكرامة لما يقوم به رجال الأمن في مملكتنا الحبيبة من تضحية بأرواحهم التي هي أغلى ما يملك الإنسان فداءً وحفاظاً على أمن الوطن ومقدراته ، ويتجلى ذلك في ملاحقة المخربين والمفسدين أعداء الوطن ليل نهار ونشر الأمن والأمان في كل مكان لا يكلون ولا يملون في أداء تلك المهمة الجليلة التي قوامها العدل والسعي إلى تحقيق الأمن والطمأنينة لأبناء وطنهم ” .
عقب ذلك ألقى عدد من الطلاب قصائد شعرية عبروا فيها عن حبهم لوطنهم وشكرهم وامتنانهم لرجال الأمن في حفظ الوطن بعد الله عز وجل .
عقب ذلك ألقى مدير التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد كلمة قدم فيها شكره لسمو أمير منطقة الرياض على الدعم والرعاية لأبنائه الطلاب, مؤكداً على واجب منسوبي التعليم تجاه أمن الوطن ومقدراته .
وقدم الطلاب لرجال الأمن الورد تقديراً لجهودهم الأمنية في التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وطننا الغالي .
ثم شاهد الجميع فيلما وثائقيا عن تاريخ المؤسسات الأمنية وانجازاتها، منذ بدايتها في عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – حتى عهدنا الحاضر .
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بالجميع, منوهاً بالمبادرة الوطنية من إدارة تعليم منطقة الرياض بتكريم رجال الأمن .
وقال سموه: ” لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – دور كبير في تأسيس الأمن في هذه البلاد وله من الأعمال ما تشهد بها العطاءات، ويقوم أيده الله بهذه الأدوار بصفة متسارعة ومتنامية في جميع القطاعات ”
وأضاف سموه ” لقاؤنا هذا اليوم يسر الخاطر، ومن أهم السياسات التي رُسمت ووضعت في هذه البلاد هي أن المواطن مسؤول مسؤولية كبيرة عن أمن بلاده ”
ومضى سموه قائلاً ” رجل الأمن يجب أن تقفون معه أنتم الشباب، لأنكم ترون بأعينكم كيف يضحي بنفسه، ويتواجد في البرد وفي الحر وفي الصقيع والشمس وفي كل موقع وجبهة، وقيامكم بواجبكم مع رجال الأمن هذا من أهم المواطنة التي ننظر إليها ونشجعها وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – يؤيدون ويؤكدون هذا الدور فأرجو أن تكونوا إن شاء الله أذرع خير لرجال الأمن وأجهزة الدولة ” .بعدها فتح باب النقاش بين طلاب مدينة الرياض وسمو أمير منطقة الرياض، ثم قدم سموه هدايا عينية للطلاب .ثم تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض .
وكانت إمارة منطقة الرياض قد نظمت معرضا للمعدات والآليات الأمنية لزوار قصر الحكم من طلاب مدينة الرياض, وقدم الشرح عدد من العسكريين الذين بينوا مهام كل معدة وآلية .
حضر الاستقبال معالي وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني ومعالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكلاء الإمارة المساعدون .

 

IMG_5923

IMG_5924

IMG_5925

IMG_5926

IMG_5927

IMG_5929

IMG_5930

IMG_5921