فتحت شرطة محافظة ينبع تحقيقاً موسعاً في حريقين مفتعلين الأول في مصنع بدائي بحي الأقيفة يستخدم لتجميع المخلفات البلاستيكية وجوالين الزيت الفارغة، والثاني في محل مخصص لبيع قطع غيار السيارات بحي الشروق، وفقا لما آلت إليه المعاينة الأولية للدفاع المدني بالمدينة المنورة التي أكدت وجود شبهة جنائية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في المدينة المنورة، العقيد خالد الجهني، أن فرق الدفاع المدني بمحافظة ينبع سيطرت على الحادثين كل على حدة للحد من انتشارهما إلى المباني المجاورة.

وأشار العقيد خالد الجهني، قائلاً : “تلقى مركز التحكم والتوجية بالإدارة العامة للدفاع المدني بينبع بلاغاً عند الساعة 13:26 من ظهر هذا اليوم الاثنين عن اشتعال حريق في مصنع بدائي بحي الأقيفة، يستخدم لتجميع المخلفات البلاستيكية وجوالين الزيت الفارغة”.

وأضاف : تم توجيه فرق الدفاع المدني للموقع، وعند الوصول اتضح أن الحريق في كامل محتويات المستودع، وكذلك معدات الكبس، وقامت الفرق بإخماد الحريق، والحد من انتشاره إلى المباني المجاورة”.

وأردف: “من خلال المعاينة الأولية للحادث اتضح وجود شبهة جنائية، وتم تسليم الموقع للشرطة”.

وتابع : “مركز التحكم والتوجية بالإدارة العامة للدفاع المدني بينبع بلغ عند الساعة 13:35 من ظهر هذا اليوم الاثنين عن حادث حريق في محل مخصص لبيع قطع الغيار للسيارات بحي الشروق بينبع”.

وأضاف العقيد خالد الجهني : “تم توجية فرق الدفاع المدني للموقع، وعند الوصول اتضح من خلال المعاينة الأولية للحادث وجود شبهة جنائية وتم تسليم الموقع للشرطة”.