تمكنت شرطة محافظة جدة من القبض على تشكيل عصابي مكون من خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 35 عاماً وجميعهم سعوديون ، حيث قاموا بقتل موظفا وسلبوا مبلغ 1.7 مليون ريال من إحدى شركات نقل الأموال في جدة.

ومن جانبه قال مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي أمس : أن الحادثة وقعت في رجب الماضي بأحد المراكز التجارية بشارع حائل خلال حمل أحد المختصين في إحدى شركات نقل الأموال كيساً يحوي مبلغ 1.7 مليون ريال لنقلها إلى أحد البنوك موضحا : «إن أحد الجناة اعترضهم فيما حاول الثاني سحب كيس الأموال من الموظف المسؤول الذي قاوم الجناة في محاولة منه لمنعهم من سلب المبلغ، إذ بادره أحد الجناة بعيار ناري من مسافة قريبة وسقوطه غارقاً في دمائه والذي توفي بعد وصوله إلى المستشفى نتيجة إصابته بطلقة نافذة في منطقة أسفل البطن أعلى الفخذ وسلب المبلغ والهرب من موقع الجريمة دون أن يترك أي أثر يؤدي لمعرفة الجناة». بحسب ما ذكرته صحيفة الحياة.

وأضاف : أنه على الفور تم تشكيل فريق أمني من ضباط وأفراد حيث نجحوامن خلال العمليات البحثية والتحري في القبض على أحد أفراد العصابة، واتضح أنه من نفذ عملية إطلاق النار وقتل موظف نقل الأموال، وتوالت عمليات ضبط بقية أفراد العصابة داخل جدة والقبض على بعضهم خارج المحافظة، إذ غادروها بعد تنفيذ الحادثة والذين اعترفوا بارتكابهم الجريمة .

كما نجح رجال الأمن في استعادة جزء من المبلغ المسروق فيما لا يزالون يتتبعون المبلغ المتبقي.