أطاحت شرطة منطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة التحريات والبحث الجنائي وشرطة محافظة العلا بشاب بالعقد الثالث من العمر، يمتهن سرقة صرافات البنوك بأسلوب إجرامي عالي الاحترافية.

وبين الناطق الإعلامي بشرطة المدينة عميد فهد بن عامر الغنام أن الشرطة وضعت خطة للقبض على الجاني بعد أن سجلت عددًا من حالات التخريب والسرقة لعدد من الصرافات من شخص مجهول لدى شرطة منطقة تبوك وشرطة منطقة المدينة المنورة، حيث قيد ما يزيد على ثلاثين حالة سرقة لدى شرطة تبوك وعشر حالات لدى شرطة المدينة المنورة بنفس الأسلوب من قبل إدارة البنك التي تتبع لها تلك الصرافات.

ونظرًا لخطورة الأسلوب وتكرره وامتداده فقد جرى تشكيل فريق عمل من ذوي الاختصاص بتوجيه من مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني لدراسة تلك الحالات والتعامل معها وكشف هوية الجاني والقبض عليه ووضع الخطط البحثية والوقائية لكبح نشاطه، وقد جرى التعامل مع المعطيات المتوفرة فنيًا وميدانيًا والاستعانة بما توفر من المعلومات التقنية المزودة بها تلك الصرافات، وتتبع الآثار التي تركها الجاني في تلك المواقع، وبفضل من الله تعالى تم تضييق دائرة البحث وتوجيه الاتهام نحوه.

وبعد مطابقة معلومات المذكور مع ما توفر من معطيات لدى فريق البحث والتحري تأكد أنه الجاني، وأنه يتنقل ما بين تبوك ومحافظة العلا والمدينة المنورة، حيث جرى تتبع ورصد تحركاته وذلك لعمل الكمين اللازم للإطاحة به.

وتمت متابعته من تبوك وتوجهه إلى محافظة العلا، وجرى التنسيق وتمرير المعلومات اللازمة عن المذكور لشرطة العلا وتم التعامل معه والقبض عليه وبتفتيش المركبة التي بحوزته عند القبض عليه عثر على عدد من المفاتيح والمفكات وماكينة نقطة بيع، وبطاقات الصراف التي يستخدمها في إنفاذ تلك الحالات.

وقد جرى إحالة القضية للدائرة المختصة بهيئة التحقيق والإدعاء العام فيما يتعلق بالحوادث التي وقعت بالمدينة المنورة والتنسيق مع شرطة منطقة تبوك فيما قيد لديهم من حوادث بهذا الأسلوب