اعلنت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عن تكليف 4 مراكز صحية لإستقبال المراجعين والمرضى للعلاج بأجر، مع إسناد عملية التحصيل لمديري المراكز لحين الانتهاء من تكليف محصلين خاصين بالمراكز.

واستقبلت المديرية المرضى ممن ليس لديهم أهلية بالعلاج من غير السعوديين من خلال مراكز “الفتح، قباء، الأصيفرين، الحرة الشرقية”.

فيما وجه مساعد المدير العام للشؤون الصحية بالمدينة المنورة للصحة العامة المراكز الصحية بإختيار أربعة مراكز وفق اجتماع اللجنة المخصصة لذلك، حيث وقع الاختيار على المراكز الأربعة المذكورة وتكليف مديريها بتحصيل الرسوم لحين الانتهاء من تخصيص محصلين بالمراكز وتعميم الخطة على باقي المراكز.

وحدظت اللجنة باقة تسعيرية للكشف والتحاليل بالمراكز الصحية أرفقتها مع التوجيهات، حيث حدد سعر الكشف مع العلاج عدا الأمراض المزمنة 50 ريالا، ومتابعة رعاية الحامل شاملة التحاليل والأشعة ألف ريال، في حين حدد مبلغ 500 ريال للنقل الإسعافي وعشرة ريالات مقابل تغيير ضماد وفحص الحمل وفصيلة الدم وتحليل سكر الدم، ومئة ريال للتطعيمات “الشوكية والإنفلونزا الموسمية” في مقابل 50 ريالا للأشعة وتخطيط القلب فيما تفاوتت باقي التحليلات من 20 إلى 30 ريالا، وعشرون ريالا للمحاليل الوريدية.