تقدم طلاب إحدى المدارس الثانوية التابعة لمكتب إشراف حبونا بمنطقة نجران بشكوى لمدير إشراف تعليم حبونا فندوا فيها سبب رفضهم تأدية اختبار إحدى المواد .

و أوضح الطلاب في شكواهم أن المادة وهي (علم الأرض) لم يكلف لهم مدرس بتدريس المادة من بداية الفصل الدراسي ومن كان يقدم لهم الدروس هو مدرس مادة أخرى وتفاجئوا بأسئلة صعبة عند الاختبار وغير مفهومة .
وأكد أحد أولياء الأمور بأن اللجنة التي شكلها مدير إشراف تعليم حبونا للتحقيق في الأمر أخذوا تنازل منهم مقابل إعادة الاختبار لهم في آخر يوم من الاختبارات وجاء تنازل الطلاب خوفاً على مستقبلهم وضغط من معلميهم.
من جانبه نفى مدير التعليم بمحافظة حبونا ناصر أبا الطحين بحسب “الرياض” تقديم الطلاب بثانوية مدرسة الأمام النسائي شكوى بخصوص امتناعهم عن أداء الاختبارات في إحدى المواد وقال هناك طلب بتمديد الاختبارات لتكون سبعة أيام وذلك بإضافة يوم أسوة بمدارس التعليم الأخرى

و أضاف أن جدول الاختبارات الموزع كان لمدة ستة أيام وتم وضع مادة علم الأرض بيوم الأحد مع مادة التوحيد ونزول عند رغبة الطلاب ومساواتهم بالثانويات الأخرى تم تمديد الاختبارات ليوم أخر ، موضحاً بأن مادة علم الأرض من مواد المقررات والمتخصصين بها ندرة في الوقت الحالي على مستوى المملكة ومن يقوم بتدرسيها هم معلمي الأحياء حالياً .