فاطمة رمضان بلوشي اسم عابر لإرهابية ضبطت في شقة سكنية بحي النسيم بمحافظة جدة ، حيث وجد فيها شخص ارهابي ثالث يرتبط بمن تم التعامل معها داخل الحزيرات وتم القبض عليه قبل ان يتمكن من المقاومة ويدعي حسام بن صالح بن سمران الجهني سعودي الجنسية اما المرأة المقبوض عليها برفقته فهي فاطمة باكستانية الجنسية حيث ادعي المذكور انها زوجتة وهو ما يطرح سؤالا متزايدا حول الباكستانيين المشاركين في العمليات الارهابية التي تحدث بالمملكة .

ويرصد التقرير التالي عددا من العمليات الإرهابية التي نفذها إرهابيون او شاركوا فيها حيث أطاحت قوات الأمن بخلي إرهابية مكونة من 4 أشخاص تتخذ محافظة شقراء منطلقا لأنشطتها التي تركزت علي استهداف رجال الأمن بالإضافة إلي عناصرها مع تنظيم داعش.

ملعب الجوهرة
وتمكنت قوات الأمن من الكشف عن مخطط إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة في جده اثناء مباراة السعودية والامارات وبعد عمليات البحث تم القبض علي المشتبه بهم وهم من المقيمين الباكستانيين وسوري وسوداني منتمين لتنظيم داعش كانوا قد خططوا لتفجير سيارة امام ملعب الجوهرة.

تفجير جدة
كما تمكنت الداخلية من الكشف عن ان منفذ انفجار جده ليل الاحد الموافقة 29/9/1437هو باكستاني الجنسية وهو مقيم في المملكة ،حيث فجر نفسه بحزام ناسف داخل موقف مستشفي الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة وذلك بعد اشتباه قوات الامن في وضعه وتحركاته ،الهالك يدعي عبد الله قلزار خان باكستاني الجنسية ويقيم في مدينة جده مع زوجته ووالديها بعد ان قدم اليها منذ 12 عاما ليعمل كسائق خاص .

تفجير قرب الحرم النبوي
تم القبض علي 18 متهما توافرت ضدهم أدلة بتفجير قرب الحرم النبوي والقطيف وهو ما ادي الي استشهاد 4 جنود اما المظبوطين فمنهم 7 سعوديين و 12 من الجنسية الباكستانية .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية منصور التركي:” ان هناك عناصر باكستانية تم استخدامها كأدوات ضد الارهاب في المملكة مثل العملية التي تم احباطها في رمضان الماضي بمواقف مستشفي جده وايضا عملية مسجد القطيف والعملية التس تستهدف ملعب الجوهرة حيث قد يكون ههناك علاقة ياكستانية الجنسية ولكن لا استطيع الجزم في هذه اللحظة تحديدا والتحقيقات ستظهر ذلك “