يشارك تعاوني البطحاء بركن خاص ضمن جناح الشؤون الاسلامية في الجنادرية يعرض برنامج “هدية عالم ، وهدية رياضي” المقدمه لغير المسلمين لإيصال صورة مشرقة عن الإسلام وثقافة المملكة وشعبه البرنامج قدم ( 37.600 ) لوزراء وسفراء وبعض الرياضيين وعدد من الشخصيات البارزة في العالم .

يضم جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ضمن أركانه ، ركن خاص بالمكاتب التعاونية من بينها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي البطحاء الذي يعرض بعض أعماله الدعوية ، وجانباً من البرامج التي ينفذها ، ومن أبرزها برنامج : ( هدية عالم و هدية رياضي ) التي يقدمها المكتب لزائري الرياض من غير المسلمين ، الذين يشاركون في المؤتمرات العلمية والنشاطات الرياضية التي تقام في الرياض وتستقطب شخصيات رياضية وعالمية ذات مكانة وتأثير في مجتمعاتها، وذلك لإيصال الصورة الصحيحة لهم عن الإسلام وعن ثقافة المملكة العربية السعودية وأخلاق شعبها .

ويقوم البرنامج ــــ بالتنسيق مع الجهات المعنية ـــ بلقاء الشخصيات البارزة من العلماء والخبراء والوجهاء والرياضيين الزائرين للمملكة من غير المسلمين، ليقدم لهم هدية بطابع تراثي جميل على شكل صندوق قديم بداخله ( دله ومدخنه ونجر )، ويحتوي على بعض المطبوعات عن الإسلام من شأنها تصحيح أي مفاهيم خاطئة عن الإسلام وأهله، ويحتوي أيضاً كتباً عن تاريخ هذه البلاد المباركة ومؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود ــــ طيب الله ثراه ــــ ، وأيضا عن السياحة في المملكة العربية السعودية .

كما يوفر البرنامج جولة ميدانية لزوار المملكة من غير المسلمين، للتعريف ببعض معالم مدينة الرياض كالمتاحف، والمواقع التراثية، والأسواق الشعبية، والمساجد، ملتزمين بدقة التنظيم، واحترافية الأداء، واللباقة في التعامل، وسلاسة الطرح، للوصول إلى قلوب المخاطبين متخذين من جملة ( إلى القلب نصل ) شعاراً لهم.

ويتيح البرنامج امكانية تزويد الطلاب السعوديين المبتعثين في كافة أرجاء العالم بالهدية ليقدموها للشخصيات المؤثرة في بلاد ابتعاثهم ليعرفوا بالإسلام وأهله، وبتاريخ المملكة العربية السعودية .

الجدير بالذكر أن البرنامج الذي بدأ تنفيذه في العام 1431هـ قدم ما يقارب ( 37.600 ) هدية لوزراء وسفراء وبعض الرياضيين وعدد من الشخصيات البارزة في العالم .