أزاحت شركة أبل الستار عن جهازها الجديد المتطور لمشاهدة الواقع الافتراضي “أبل فيجن برو”، وهو عبارة عن نظارة ذكية مزودة بسماعات تسمح بالمزج ما بين مشاهد مصورة من الواقع وأخرى من العالم الافتراضي ويبلغ ثمنها 3.499 دولاراً وستتوفر العام المقبل في الولايات المتحدة.

ويشبه جهاز “أبل فيجن برو” إلى حد كبير نظارات التزلج، أكثر منه شبها بأجهزة مشاهدة الواقع الافتراضي الأخرى، ويمكن لمستخدمي الجهاز الدخول إلى التطبيقات، ومشاهدة الأفلام وكتابة الوثائق في العالم الافتراضي.

وتكون الشاشة الخارجية مظلمة حين انغماس الشخص بالكامل في العالم الافتراضي. وعندما يقترب شخص ما من المستخدم في الوضع الافتراضي الكامل، تعرض سماعة الرأس كلا من المستخدم والشخص الخارجي لأحدهما الآخر، فهي حسب آلان داي المسؤول في أبل “لن تعزل المستخدم من العالم حوله”.

ويقول رئيس تحرير موقع “ماكرومورز” المختص بأخبار تكنولوجيا أبل، هارتلي شارلتون، إنه غير متأكد من مدى جاذبية الجهاز الجديد للجمهور الواسع، بسبب سعره المرتفع للغاية وأوجه القصور الفورية فيه كجهاز من الجيل الأول، بالإضافة إلى بطاريته التي تعمل لمدة ساعتين فقط وترتبط مع الجهاز بسلك.