أكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عدم صحة ما يتردد عن انحيازه للوداد أو نهضة بركان في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح لقجع في حوار مع قناة “أون تايم سبورتس”: “الوداد والرجاء ليسا بحاجة لمساندة رئيس الاتحاد المغربي؛ لما يملكانه من جماهيرية وقدرات كبيرة”.

وتابع “أنا رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم منذ 7 أو 8 سنوات، لو كنت أتدخل في تعيين الحكام، لكان فريقي (نهضة بركان) فاز على الأقل بلقب الدوري مرة واحدة، والفريق لم يفز بأي لقب دوري لحد الآن”.

وأضاف رئيس نهضة بركان السابق: “التدخل في الحكام ثقافة، لو كانت لدي هذه السلطة لأتدخل في تعيين الحكام، للمنتخبات الوطنية، لفاز منتخب المغرب بكأس أفريقيا، التي لم يفز بها منذ عام 1976، وكان حينها عمري 6 سنوات، وإذا كان بإمكاني التدخل في تعيين الحكام حين كان عمري أقل من 6 سنوات، فهذا نقاش آخر”.

واستطرد: “في آخر مباراة لنهضة بركان أمام أبوسليم الليبي، “وَاشْ حنَا تدخلنَا في الحكم”؟ الإخوان الليبين قالوا إن الاتحاد المغربي تدخل في قرارات الحكم المصري..، هذا رأيهم، ولكن الواقع شيء آخر، المشكلة الحقيقية هي أن نفكر جماعيا في تطوير مستوى كرة القدم، ومن بينها تطوير مستوى الحكام”.

وعند سؤاله عما إن كان الزمالك مرشحا للتتويج بكأس الكونفدرالية الأفريقية قال لقجع: “الزمالك من بين المرشحين”، مضيفًا: “لم يسبق أن تدخلت في التحكيم، حتى على المستوى الوطني طوال مسيرتي، نحن أيضا في كأس العالم ارتكبت في حقنا أخطاء، ولكن إيمانا منا بقواعد الكرة وبأن الخطأ وارد وأن الحكم إنسان، يجب علينا تقبل الخطأ”.